` `

إنريكي لم يقل إنه أُعجب بأداء لاعبي منتخب الأردن النعيمات والدردور

بيان حمدان بيان حمدان
رياضة
19 نوفمبر 2022
إنريكي لم يقل إنه أُعجب بأداء لاعبي منتخب الأردن النعيمات والدردور
تحدّت إنريكي عن المباراة بشكل عام (Getty)

الادعاء

مدرّب المنتخب الإسباني لويس إنريكي “منتخب الأردن قدّم مباراة لافتة وأعجبني اللاعب رقم 9 يزن النعيمات واللاعب صانع الهدف حمزة الدردور”.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا إلى مدرّب المنتخب الإسباني لويس إنريكي بعد مباراة منتخبه مع المنتخب الأردني، جاء فيه “منتخب الأردن قدّم مباراة لافتة وأعجبني اللاعب رقم 9 يزن النعيمات واللاعب صانع الهدف حمزة الدردور”.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لمدرب المنتخب الإسباني مختلق، ولم ينشره أي مصدر إعلامي موثوق.

تصريحات إنريكي عقب مباراة إسبانيا والأردن

انتهت المباراة الودية التي جمعت بين المنتخبين الأردني والإسباني يوم 17 نوفمبر الجاري، على أرض ملعب عمان الدولي، بفوز المنتخب الإسباني على نظيره الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدف. وتحدث إنريكي في مؤتمر صحافي بعدها، قائلًا “لقد كان من دواعي سروري القدوم إلى الأردن، رأينا احترامًا ظهر لنا جليًا، أحببت الأردن، وقد لعبنا بكل جدية في هذه المباراة “. وأردف ”لعب منتخب الأردن بشكل جيّد وتمكّن من التغلّب على ضغط منتخبنا أكثر من مرة ". 

ولم يأتٍ إنريكي على ذكر أي لاعب من لاعبي المنتخب الأردني بالتحديد، كما جاء في الادّعاء.

صورة متعلقة توضيحية

تصريحات إنريكي قبل مباراة إسبانيا والأردن 

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل المباراة الودية بين المنتخبين، يوم 16 نوفمبر الجاري، تحدّث إنريكي عن أهمية المباراة كمحطة أخيرة قبل مشاركة منتخبه في كأس العالم قطر 2022، وأجاب على سؤال صحفي عن أهداف المنتخب الإسباني من هذه المباراة قائلًا “يوم غد يوم مهم للغاية واللاعبون يعون ذلك، في هذه المباراة فرصة للاعبين أن يكونوا أساسيين في مباريات قادمة، وقد تفاجأت صدقًا بأداء المنتخب الأردني ضد كوسوفو العام الفائت، إذ كنا نحن أيضًا نلعب مع منتخب كوسوفو في نفس المجموعة وفزنا بهدفين مقابل لا شيء، والأردن أيضًا فاز بنفس النتيجة!”.

وأردف “لقاء غد لن يكون سهلًا بالنسبة لنا، هناك تساو مؤخرًا في مستويات الكثير من المنتخبات العالمية، والأردنيين سيلعبون بكل حماس وسنتعامل مع لقاء غد بكل جدية”.

صورة متعلقة توضيحية

كأس العالم قطر 2022 

وكانت مباراة الأردن المحطة الأخيرة لإسبانيا قبل التوجه إلى قطر من أجل خوض منافسات كأس العالم 2022، ضمن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات ألمانيا واليابان وكوستاريكا. ستبدأ بطولة كأس العالم قطر 2022، يوم 20 نوفمبر الجاري، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع المباراة الأولى في كأس العالم 2022 منتخبي قطر والإكوادور. 

اقرأ/ي أيضًا

حساب المنتخب البلجيكي لم يعلق على هدف زياش في مرمى جورجيا

الصورتان قديمتان وليستا لتجمع جماهير الأرجنتين في الدوحة قبل مونديال قطر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة