` `

هازارد لم يقل إن بلجيكا ستخرج من المجموعات إذا كان مستوى المغرب مثل مصر

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
19 نوفمبر 2022
هازارد لم يقل إن بلجيكا ستخرج من المجموعات إذا كان مستوى المغرب مثل مصر
التصريح المنسوب للاعب المنتخب البلجيكي مُختلق (تويتر)

الادعاء

اللاعب البلجيكي إيدن هازارد "إذا كان مستوى المغرب مثل مصر فإننا سنخرج من دور المجموعات وربما نخسر أمام المغرب بحصة أكبر إذا لم نلعب بشكل جيد".

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، تصريحًا منسوبًا للاعب كرة القدم البلجيكي إيدن هازارد، ادّعت أنه أدلى به عقب المباراة الودية التي جمعت منتخبه بالمنتخب المصري، أمس الجمعة 18 نوفمبر/تشرين الثاني، جاء فيه قوله "إذا كان مستوى المغـرب مثل مصر فإننا سنخرج من دور المجموعات وربما نخسر أمام المغرب بحصة أكبر إذا لم نلعب بشكل جيد". في إشارة إلى صعوبة مواجهة المنتخب المغربي الموجود معهم في المجموعة نفسها في بطولة كأس العالم قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب للاعب المنتخب البلجيكي إيدن هازارد مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن اللاعب أيّ تصريحٍ في هذا الخصوص بعد مباراة المنتخب المصري أمام بلجيكا الأخيرة، كما لم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة. 

مباراة مصر وبلجيكا الودية 

جاء تداول الادّعاء بعدما حقّق المنتخب المصري الفوز على نظيره البلجيكي بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين، أمس الجمعة 18 نوفمبر، على أرضية ملعب "جابر الأحمد" الدولي في الكويت. وتعدّ هذه المباراة التحضيرية الأخيرة للمنتخب البلجيكي قبيل مشاركته المُرتقبة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، المحددة إقامتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر الجاري و18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

أبرز ما نُشر عن هازارد في الصحف 

وأبرز ما نُشر عن هازارد في الصحف بعد المباراة، يتعلق باللقطة التي رُصدت لمصافحته الاعب المصري محمد صلاح، بعد اللقاء. 

وقبل المباراة، صرح هازارد في مؤتمر صحفي، قائلًا "أشعر أنني بحالة جيدة بدنيًا، أفضل مما كنت عليه من قبل، وأريد أن أكون في أفضل حال قبل المونديال". وأضاف "مباراة مصر الودية، يمكن أن تكون اختبارًا بالنسبة إلي وأكون على ما يرام، أريد أن أكون أساسيًا في المباراة الأولى، كما في منافسة اليورو الأخيرة، عندما شاركت في المباراة الأولى رغم أنني لم أكن في كامل لياقتي بدنيًا، طاقمنا الطبي يساعدني كثيرًا".

صورة متعلقة توضيحية

كأس العالم قطر 2022 

وكانت مباراة مصر المحطة الأخيرة لبلجيكا قبل التوجه إلى قطر من أجل خوض منافسات كأس العالم 2022، ضمن المجموعة السادسة التي تضم منتخبات بلجيكا والمغرب وكرواتيا وكندا. 
وستبدأ بطولة كأس العالم قطر 2022، يوم 20 نوفمبر الجاري، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع المباراة الأولى في كأس العالم 2022 منتخبي قطر والإكوادور. 

اقرأ/ي أيضًا:

وثيقة مفبركة ولم تعلن بي إن سبورت عن تأخير بث مباريات كأس العالم

إنريكي لم يقل إن الفوز على الأردن بين جماهيره بحجم تحقيق كأس العالم

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة