` `

لم يعلن مورغان فريمان إسلامه بعد افتتاح بطولة كأس العالم 2022 في قطر

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
روحانيات ودين
21 نوفمبر 2022
لم يعلن مورغان فريمان إسلامه بعد افتتاح بطولة كأس العالم 2022 في قطر
لم ينشر فريمان الخبر (يوتيوب)

الادعاء

مورغان فريمان يعلن اعتناقه الإسلام بعد افتتاح بطولة كأس العالم 2022 الجارية في قطر.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، ادعاءً مفاده أن الممثل الأميركي مورغان فريمان، أعلن إسلامه بعد تقديمه حفل افتتاح كأس العالم 2022 في قطر، يوم أمس 20 نوفمبر/تشرين الثاني.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنه زائف، إذ لم يعلن مورغان فريمان عن اعتناقه الإسلام بعد افتتاح مونديال قطر 2022، ولم ينشر الخبر في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يُنشره أي مصدر إخباري موثوق.

مورغان فريمان يفتتح بطولة كأس العالم 2022

جاء تداول الادّعاء عقب مشاركة الممثل العالمي مورغان فريمان مع الشاب القطري غانم المفتاح في افتتاح حفل بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بحوار يجسد التسامح والاحترام بين الشرق والغرب. 

وقال فريمان في الحوار إن ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا، ثم سأل الشاب غانم “كيف يمكن أن نطيل التوافق أكثر فأكثر؟”. فأجاب غانم “بالتسامح والاحترام، يمكن أن نحيا معًا تحت سقف واحد، وأردف “بالعربية بيت الشعر هو خيمة البدوي، حيث وضعت يكون البيت، وحين ندعوكم اليوم نرحب فيكم لأن تكونوا جزءًا من هذا البيت، وأنا وأنت معًا نرسل نداءً لكل العالم ليكونوا معنا”. 

صورة متعلقة توضيحية

قطر تستضيف بطولة كأس العالم 2022

وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 في قطر، يوم أمس 20 نوفمبر، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وقد جمعت المباراة الأولى في البطولة منتخبي قطر والإكوادور، وانتهت بفوز منتخب الإكوادور بهدفين مقابل صفر.

اقرأ/ي أيضًا
فيديو اعتناق أربعة أشخاص الإسلام في قطر أمام ذاكر نايك قديم

فيديو قديم لاحتفالات الجماهير البرازيلية وليس من بطولة مونديال قطر 2022

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة