` `

طبيب المنتخب السعودي لم يعلن نهاية مسيرة الشهراني الكروية

رشيد عفيف رشيد عفيف
رياضة
23 نوفمبر 2022
طبيب المنتخب السعودي لم يعلن نهاية مسيرة الشهراني الكروية
وصل ياسر الشهراني إلى الراياض لإجراء عملية جراحية (فيسبوك)

الادعاء

طبيب المنتخب السعودي، يعلن نهاية مسيرة اللاعب ياسر الشهراني الكروية رسميًا ونهائيًا.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ طبيب المنتخب السعودي أعلن عن انتهاء مسيرة اللاعب السعودي ياسر الشهراني الكروية رسميًّا، بعد الإصابة التي تعرّض لها في مباراة منتخب بلاده ضد الأرجنتين.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنه زائف، إذ لم يعلن طبيب المنتخب السعودي انتهاء مسيرة اللاعب ياسر الشهراني نهائيًا ورسميًا. 

وأعلن المنتخب السعودي لكرة القدم في حسابه على موقع تويتر، عن نقل اللاعب ياسر الشهراني بالإخلاء الطبي من مدينة حمد الطبية بالدوحة إلى مستشفى الحرس الوطني في مدينة الرياض حيث سيخضع لعملية جراحية في الساعات القليلة المقبلة.

صورة متعلقة توضيحية

كما نشر حساب المنتخب السعودي على "تويتر" في وقت سابق مقطع فيديو للاعب ياسر الشهراني من داخل المستشفى وهو يطمئن الجمهور السعودي ويؤكد أن حالته الصحية بخير، راجيًا منهم الدعاء له بالشفاء. 

وكان المنتخب السعودي لكرة القدم قد كشف في بلاغ سابق أن اللاعب تعرّض لصدام قوي في منطقة الرأس والصدر والبطن حيث كانت حالته مستقرة وأجرى كل الفحوص الطبية اللازمة. 

ولم يكشف المنتخب السعودي عن المدّة التي سيغيبها اللاعب ياسر الشهراني، ولا عن تفاصيل الأضرار التي لحقت اللاعب أو العملية الجراحية التي سيجريها. 

صورة متعلقة توضيحية

إصابة ياسر الشهراني

ويأتي تداول الادّعاء بعد أن أصيب مدافع المنتخب السعودي في المباراة التي جمعت بين المنتخب السعودي ونظيره الأرجنتيني أمس الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني، إثر اصطدامه بزميله في الفريق حارس المرمى محمد العويس خلال تدخّله لالتقاط الكرة من أمام مهاجم أرجنتيني. 

واصطدمت ركبة حارس المرمى بوجه المدافع ياسر الشهراني بشكل مباشر، مما أدى إلى تعرّضه لإصابة بليغة استدعت إخراجه من المباراة ونقله على وجه السرعة إلى المستشفى قبيل دقائق من نهايتها.

المنتخب السعودي يفوز على المنتخب الأرجنتيني

وحقق المنتخب السعودي فوزًا تاريخيًّا على المنتخب الأرجنتيني بهدفين لواحد في أولى مبارياته بكأس العالم قطر 2022. 

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا: 

فيديو تحفيز مدرب السعودية للاعبين ليس بين شوطي مباراة الأرجنتين الأخيرة

فيديو قديم وليس لاحتفالات في العراق بفوز السعودية على الأرجنتين

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة