` `

الدوسري لم يقل إنّ هدفه ضد الأرجنتين تعلمه من شيكابالا أو أنه مثله الأعلى عربيًا

أسماء الغول أسماء الغول
رياضة
25 نوفمبر 2022
الدوسري لم يقل إنّ هدفه ضد الأرجنتين تعلمه من شيكابالا أو أنه مثله الأعلى عربيًا
لم يصرح الدوسري بأي حديث حول شيكابالا (فيسبوك)

الادعاء

لاعب فريق الهلال السعودي والمنتخب السعودي سالم الدوسري، يقول عن هدفه ضد الأرجنتين "تعلمته من شيكابالا نجم مصر"، وفي تصريح آخر “هدفي في الأرجنتين أفضل الأهداف في حياتي، ومثلي الأعلى عربيًا هو شيكابالا لاعب الزمالك المصري، وعالميًا كريستيانو رونالدو".

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات الأخيرة، تصريحًا منسوبًا إلى سالم الدوسري لاعب فريق الهلال والمنتخب السعودي، بعد أن أحرز هدف الفوز ضد الأرجنتين، وزعمت قوله عن الهدف "تعلمته من شيكابالا نجم مصر"، وادعت تصريحه أيضًا “هدفي في الأرجنتين أفضل الأهداف في حياتي، ومثلي الأعلى عربيًا هو شيكابالا لاعب الزمالك المصري، وعالميًا كريستيانو رونالدو". وذكرت بعض الصفحات أن الدوسري أدلى بالتصريح لشبكة بي إن سبورت.

صورة متعلقة توضيحية

 

صورة متعلقة توضيحية

 

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، فلم يصرح سالم الدوسري بأنّه تعلم طريقة التهديف من اللاعب المصري محمود عبد الرزاق المعروف بلقب شيكابالا، أو أنّه مثله الأعلى إلى جانب اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو. وبالعودة إلى موقع بي إن سبورت تبين أن الدورسري لم يدل بأي تصريحات للشبكة بهذا الخصوص.

ولم تنشر التصريح أي مواقع إخبارية موثوقة سواء عربية أو عالمية، ولم ينشره الدوسري في حسابه الرسمي على موقع انستغرام.

لقاء الهلال والزمالك في بطولة سوبر لوسيل

ولم يسبق أن صرح الدوسري بحديث مشابه حول اللاعب المصري محمود عبد الرازق لاعب نادي الزمالك، إلا أن لهما صورًا تجمعهما معًا.

وكان فريق الهلال قد فاز بكأس "سوبر لوسيل" على فريق الزمالك بركلات الترجيح 4-1 في المواجهة التي جمعت بين بطلي الدوري في السعودية ومصر، في سبتمبر/أيلول الفائت، على ملعب لوسيل في قطر.

فوز المنتخب السعودي على الأرجنتين

وجاء تداول الخبر بعد أن حقق منتخب السعودية الفوز على نظيره الأرجنتيني في مباراة جرت في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، على أرض ملعب لوسيل، وانتهت بنتيجة هدفين مقابل هدف لصالح السعودية، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في كأس العالم قطر 2022ـ وأحرز الدوسري هدف الفوز الثاني.

واعتبره الإعلام العربي والعالمي انتصارًا تاريخيًّا على منتخب الأرجنتين، في منافسات الجولة الأولى من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

كأس العالم قطر 2022

 وبدأت منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم، بمشاركة 32 منتخبًا. وتستمر البطولة حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو ليس لمشجعة تتناول مشروبات كحولية في كأس العالم قطر 2022 

فيديو رقص لاعبي البرازيل عند وصولهم الملعب قديم وليس قبل مباراتهم أمام صربيا 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة