` `

فيديو المشجعة التي تشرب الكحول ليس من مونديال قطر 2022

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
25 نوفمبر 2022
فيديو المشجعة التي تشرب الكحول ليس من مونديال قطر 2022
الفيديو منتشر منذ عام 2012 (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو يظهر مشجعة تشرب الجعة، داخل أحد ملاعب قطر، خلال بطولة كأس العالم 2022.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه لمشجعة تشرب الجعة، داخل أحد ملاعب قطر خلال منافسات كأس العالم 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنه مُضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم ومنشور على موقع يوتيوب بتاريخ 15 يونيو/حزيران عام 2012، مرفقًا بعنوان، "يورو 2012 أجمل مشجعة دنماركية".

ولم يتسنَ لـ "مسبار" التثبت بشكل قاطع من تاريخ وموقع التقاط مقطع الفيديو لكن الأكيد أنّه ليس من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

فيفا تحظر بيع المشروبات الكحولية في محيط ملاعب مونديال قطر 2022

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، عن حظر بيع المشروبات الكحولية للمشجعين في محيط الملاعب الثمانية لمونديال قطر 2022.

وقال “فيفا” في بيان، إن بيع المشروبات الكحولية سيكون محصورًا فقط على مناطق المشجعين مع "إزالة مراكز بيع الكحول من محيط ملاعب كأس العالم 2022 في قطر". وأضاف بيان الاتحاد الدولي أنه "إثر مناقشات جرت بين السلطات في الدولة المستضيفة وفيفا، تم اتخاذ قرار بتركز بيع المشروبات الكحولية داخل مهرجان المشجعين وغيرها من الفضاءات المخصصة للجماهير والمَرافق التي تملك الترخيص بذلك".

صورة متعلقة توضيحية

كأس العالم قطر 2022

جاء تداول الادّعاء، عقب حفل افتتاح مونديال قطر 2022 في 20 نوفمبر الجاري، في ملعب البيت وانطلاق منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم، بمشاركة 32 منتخبًا. وتستمر البطولة حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

فينيسيوس لم يقل إن السعودية والمغرب فقط القادران على الصمود أمام البرازيل 

الفيديو ليس لشجار اندلع بين جماهير الكاميرون بعد الخسارة أمام سويسرا 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة