` `

فينيسيوس لم يقل إن السعودية والمغرب فقط القادران على الصمود أمام البرازيل

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
25 نوفمبر 2022
فينيسيوس لم يقل إن السعودية والمغرب فقط القادران على الصمود أمام البرازيل
التصريح المنسوب للّاعب البرازيلي مُختلق (Getty)

الادعاء

فينيسيوس جونيور: لا يمكن لأي منتخب الصمود أمامنا غير السعودية والمغرب، لأنهم يملكون محاربين في الملعب وليس لاعبين، رأيت مبارياتهم ضد الأرجنتين وكرواتيا، خاصة المغرب.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للاعب كرة القدم البرازيلي، فينيسيوس جونيور، ادّعت أنّه أدلى به عقب نهاية مباراة البرازيل أمام صربيا، قائلًا "لا يمكن لأي منتخب الصمود أمامنا غير السعودية والمغرب لأنهم يملكون محاربين في الملعب وليس لاعبين، رأيت مبارياتهم ضد الأرجنتين وكرواتيا، خاصة المغرب".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه مضلّل، إذ إنّ التصريح المنسوب للّاعب البرازيلي مُختلق، ولم يتحدث فينيسيوس في تصريحاته الأصلية التي أدلى بها بعد مباراة البرازيل وصربيا عن قوة السعودية أو المغرب، كما لم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

تصريحات فينيسيوس بعد مباراة البرازيل وصربيا في مونديال قطر 2022 

قال فينيسيوس جونيور لاعب البرازيل، في تصريحات صحفية عقب مباراة البرازيل وصربيا "سعيد للغاية بهذه المباراة الافتتاحية وذلك بعد الانتظار 20 عامًا لقدوم هذه اللحظة التاريخية".

وأضاف "عملنا جاهدين كثيرًا، والوصول للمنتخب أمر رائع، هناك اتحاد بين اللاعبين وهذا ساعد على تحقيق النتيجة". وأكمل فينيسيوس "بالطبع لدينا مباريات عديدة قادمة، مباراتنا كانت صعبة أمام صربيا لأنهم أقوياء من الناحية البدنية، واستطعنا بالمرتدات أن نحقق نتيجة إيجابية". 

وحول هدف زميله ريتشارلسون، قال فينيسيوس إنّ "هدف ريتشارلسون رائع ونحن جاهزون لهذه التمريرات، وريتشارلسون كان جاهز للتسديد". ولم يتحدّث في تصريحاته عن السعودية أو المغرب. 

فوز البرازيل على صربيا في مونديال قطر 2022

جاء تداول الادّعاء بعد فوز المنتخب البرازيلي على نظيره الصربي بهدفين دون مقابل، أمس الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة من نهائيات كأس العالم قطر 2022. 

كأس العالم قطر 2022 

يأتي ذلك مع انطلاق منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، بمشاركة 32 منتخبًا. وتستمر البطولة حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

تصريحات زائفة منسوبة لهيرفي عن منتخب الجزائر بعد مباراة السعودية والأرجنتين

مباراة المغرب وكرواتيا لم تسجل أعلى معدل حضور جماهيري في مونديال قطر 2022

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة