` `

هازارد لم يقل إنّهم متخوفون من الهزيمة أمام المغرب مثل هزيمتهم أمام مصر

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
26 نوفمبر 2022
هازارد لم يقل إنّهم متخوفون من الهزيمة أمام المغرب مثل هزيمتهم أمام مصر
التصريح المنسوب للاعب المنتخب البلجيكي إيدن هازارد مُختلق (Getty)

الادعاء

تصريح منسوب للاعب البلجيكي إيدن هازارد عن تخوفه من مباراة بلجيكا أمام المغرب.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، تصريحًا منسوبًا للاعب كرة القدم البلجيكي إيدن هازارد، ادّعت أنه أدلى به في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني، للحديث عن مباراة الغد أمام المغرب، جاء فيه قوله "نحن نعرف المنتخب المغربي مثل المنتخب المصري، ولذلك نحن متخوفون منه لأننا انهزمنا أمام مصر ونخاف أن ننهزم أمام المغرب كذلك، وسنستعد لهم جيدًا".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب للاعب المنتخب البلجيكي إيدن هازارد مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن اللاعب أيّ تصريحٍ في هذا الخصوص في المؤتمر الذي عقد للحديث عن مباراة بلجيكا أمام المغرب، كما لم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة. 

حديث هازارد في المؤتمر الصحافي قبل مباراة بلجيكا وكندا

وبالعودة إلى المؤتمر الصحافي لهازارد المخصص للحديث عن مباراة الغد بين بلجيكا والمغرب، أكد الاعب أن المنتخب المغربي أدى بشكل جيد في مباراته الأولى في كأس العالم قطر 2022 أمام كرواتيا، وأنه يمتلك عناصر مميزة يمكنها إحداث الفارق في أي لحظة من المباراة. 

وقال هازارد خلال المؤتمر الصحافي "شاهدت المباراة الأولى للمغرب أمام كرواتيا. وقد قدم أداء رائعًا، وكان من الممكن أن يحقق الفوز". 

وأضاف "أعتقد أن بلجيكا كانت تحظى بفرصة حقيقية للفوز بلقب المونديال قبل أربع سنوات، كنا أفضل في النسخة السابقة من كأس العالم، لكن ما يزال لدينا فرصة حقيقية للفوز بالمباريات القادمة في قطر".

وتابع "لدينا فريق متكامل، يتضمن أفضل حارس مرمى في العالم، وواحد من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، يجب أن نستمتع بلحظاتنا في قطر، وأن نلعب مبارياتنا من أجل تقديم أفضل ما لدينا في الملعب، ثم سنرى ما سيحدث بعد ذلك". 

ورد هازارد على الانتقادات بعد أدائه في مباراة مصر الودية، قائلًا "معتاد على ذلك، يجب أن ألعب بشكل جيد دائمًا بعد مباراة كندا كانت هناك إشادة إيجابية ولكن إذا لم ألعب ضد المغرب كما يجب ستعود الانتقادات، أحاول دائمًا أن أقدم كل ما لدي كما أفعل في كل مباراة مع بلجيكا". كما تحدث في المؤتمر الصحافي عن مباراة بلجيكا السابقة أمام كندا.

صورة متعلقة توضيحية

مباراة المغرب وبلجيكا 

ويستعد المنتخب المغربي لمواجهة أمام منتخب بلجيكا، في مباراة ستقام على ملعب الثمامة في الجولة الثانية من دور المجموعات، غدًا الأحد 27 نوفمبر. وكان المنتخب المغربي تعادل سلبيًا مع كرواتيا في افتتاح مباريات المجموعة، في حين فازت بلجيكا على كندا بهدف دون رد من ركلة جزاء.

مباراة مصر وبلجيكا الودية 

يُذكر أن المنتخب المصري، حقّق الفوز على نظيره البلجيكي بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين، يوم 18 نوفمبر، على أرضية ملعب "جابر الأحمد" الدولي في الكويت. وكانت هذه المباراة التحضيرية الأخيرة للمنتخب البلجيكي قبيل مشاركته في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

كأس العالم قطر 2022 

ويأتي تداول الادّعاء بالتزامن مع استمرار منافسات كأس العالم 2022 في قطر، والتي تشارك فيها أربعة منتخبات عربية، هي السعودية وقطر والمغرب وتونس. وستتواصل مباريات كأس العالم التي تنظم لأول مرة في بلد عربي حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اقرأ/ي أيضًا: 

الصورة من الهند وليست لمشجعين مزيفين في مونديال قطر

الفيديو ليست لمشجعة تتناول مشروبات كحولية في كأس العالم قطر 2022

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة