` `

الشرق القطرية لم تعلن عن تكريم محمد مونتاري لتسجيله هدفًا لقطر في المونديال

هيثم جودية هيثم جودية
رياضة
27 نوفمبر 2022
الشرق القطرية لم تعلن عن تكريم محمد مونتاري لتسجيله هدفًا لقطر في المونديال
لم تذكر الصحيفة أن مونتاري جصل على مكافأة (فيسبوك)

الادعاء

جريدة الشرق القطرية: سيتم تكريم اللاعب محمد مونتاري وسيحصل على الجنسية الفخرية بجانب سيارة رولز رويس ومكافأة مالية كبيرة، لتسجيله هدف قطر الوحيد في المونديال.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثاً، خبرًا منسوبًا إلى صحيفة الشرق القطرية بأنه سيتم تكريم اللاعب محمد مونتاري، وسيحصل على الجنسية الفخرية بجانب سيارة رولز رويس ومكافأة مالية كبيرة، لتسجيله هدف قطر الوحيد في المونديال حتى الآن في مباراة المنتخب القطري مع نظيره السنغالي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادعاء ووجد أنه زائف، إذ لم تنشر صحيفة الشرق القطرية على موقعها الإلكتروني أو حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي أي خبر عن تكريم اللاعب القطري محمد مونتاري لتسجليه هدف بلاده الوحيد في مرمى منتخب السنغال.

صورة متعلقة توضيحية

كما تبين بالتحقق أن آخر خبر نشرته الصحيفة عن مونتاري كان في 25 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري قبل المباراة التي جمعت المنتخب القطري مع السنغال، وتحدثت فيه عن جاهزية لاعبي قطر للمباراة.

صورة متعلقة توضيحية

وبالتحقق أيضًا لم يكن هناك أي خبر منشور على موقع الاتحاد القطري لكرة القدم يتعلق بتكريم مونتاري.

صورة متعلقة توضيحية

قطر تخسر أمام السنغال وتودع المونديال 

وكان منتخب قطر خسر أمام السنغال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الثانية من المجموعة الأولى، وهي الخسارة الثانية له في دور المجموعات، بعد خسارته أمام الإكوادور في المباراة الافتتاحية بهدفين دون مقابل.

كأس العالم قطر 2022 

يأتي ذلك مع انطلاق منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، بمشاركة 32 منتخبًا. وتستمر البطولة حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو ليس لطرد مشجعة إكوادورية خلال كأس العالم قطر 2022 

الصورة لرفع العلم الفلسطيني وليست لمشجع يحمل العلم الصحراوي 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة