` `

تصريحات زائفة منسوبة لمدرب بلجيكا بعد الخسارة من المغرب

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
27 نوفمبر 2022
تصريحات زائفة منسوبة لمدرب بلجيكا بعد الخسارة من المغرب
التصريح المنسوب لمدرب بلجيكا مُختلق (Getty)

الادعاء

تصريح منسوب لمدرب بلجيكا بعد الخسارة من المغرب في كأس العالم قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع فيسبوك، منذ قليل، تصريحًا منسوبًا للمدير الفني للمنتخب البلجيكي، روبرتو مارتينيز، بعد خسارة بلجيكا أمام المغرب في كأس العالم قطر 2022، قائلًا "أبارك الفوز للمنتخب المغربي، بكل صراحة منتخب مذهل وقوي ومن المرشحين للتتويج بكأس العالم، يستحقّون الفوز ولديهم مدرب مذهل بنفسي أصنفه من بين المدربين الأفضل في العالم".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب للمدير الفني لمنتخب بلجيكا مُختلق، ولا أساس له من الصحة، ولم يذكر روبرتو مارتينيز الحديث المتداول بعد الخسارة أمام المغرب، ولم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

تصريحات روبرتو مارتينيز بعد الخسارة أمام المغرب في مونديال قطر

بالعودة إلى تصريحات المدير المدير الفني لبلجيكا، روبرتو مارتينيز، عقب نهاية المباراة التي انتهت بفوز المغرب بهدفين مقابل لا شيء، قال في حديث صحفي "نتيجة صعبة لأن الهدف الأول أثر علينا بشكل كبير، لقد سجل الخصم من كرة ميتة، كان يجب علينا قراءة المباراة بشكل أفضل، ونحتاج للاتحاد وأن يكون لنا رد فعل في المباراة المقبلة، وهذا ما يحدث في كأس العالم".

وأضاف "أهدرنا العديد من الفرص، والمنتخب المغربي استفاد من فرصة، لذلك خسرنا". موضحًا "لم يكن لدينا ما يكفي من الحظ، كما أننا لم نستمتع ونحن نلعب اليوم". 

وتابع بأنّ "الركلات الثابتة أصعب ما واجهناه، ركلات المغرب كانت دقيقة ومباشرة، ما وضع كورتوا في موقف صعب". و أكمل مارتينيز "علينا أن نتعلم من المباريات السابقة، ومجريات المباراة منحت الانتصار للمغرب". 

وقال مارتينيز "نعد اللاعبين للمباراة التالية أمام كرواتيا وعلينا أن نفوز للاستمرار في البطولة، نحن نملك المواهب، والجودة موجودة".

فوز المغرب على بلجيكا في مونديال قطر 2022

جاء تداول الادّعاء بعدما حقق المنتخب المغربي الفوز على نظيره البلجيكي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جرت اليوم الأحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني، في الجولة الثانية بالمجموعة السادسة، من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

كأس العالم قطر 2022 

يأتي ذلك مع انطلاق منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، بمشاركة 32 منتخبًا. وتستمر البطولة حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو ليس لطرد مشجعة إكوادورية خلال كأس العالم قطر 2022 

الصورة لرفع العلم الفلسطيني وليست لمشجع يحمل العلم الصحراوي 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة