` `

هيرفي رينارد لم ينصح مدرب بولندا بالاهتمام بنظامه الغذائي

محمد الخالدي محمد الخالدي
رياضة
27 نوفمبر 2022
هيرفي رينارد لم ينصح مدرب بولندا بالاهتمام بنظامه الغذائي
التصريح مفبرك ولم يوجه رينارد كلامًا مماثلًا لمدرب بولندا (فيسبوك)

الادعاء

مدرب المنتخب السعودي، هيرفي رينارد، انتقد مدرب بولندا بالقول "أتمنى من مدرب بولندا الاهتمام بنظامه الغذائي بدلًا من الانتقاص من فريقنا".

الخبر المتداول

تداولت حسابات وصفحات على موقعيّ التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، تصريحًا منسوبًا إلى مدرب المنتخب السعودي، هيرفي رينارد، قال فيه "أتمنى من مدرب بولندا الاهتمام بنظامه الغذائي بدلًا من الانتقاص من فريقنا". 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ تبين أنّ مدرب المنتخب السعودي، هيرفي رينارد، لم يُدلِ بهذا التصريح المنسوب إليه، ولم تنشره أيّ وسيلة إعلام موثوقة. كما لم يجد "مسبار" هذا التصريح على الحساب الرسمي للمدرب رينارد على منصة تويتر.

صورة متعلقة توضيحية

تصريحات المدرب البولندي شيسلاف ميشنيفيتش

أكّد مدرب المنتخب البولندي، شيسلاف ميشنيفيتش، في تاريخ 25 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، خلال مؤتمر صحفي قبل مباراة فريقه أمام المنتخب السعودي، أنّ مواجهة منتخب السعودية ستكون قوية، خاصة بعد انتصاره على منتخب الأرجنتين.

وقال ميشنيفيتش، إنّه يحترم المنتخب السعودي كثيرًا، لكنه حلل طريقة لعبهم، واستطاع معرفة كافة الأسلحة التي يمتلكها "الأخضر"، لأنّه يريد خوض مباراة تنافسية حافلة بالندية.

وتأتي هذه التصريحات خلافًا للادّعاء المتداول حول انتقاص المدرب البولندي من المنتخب السعودي.

صورة متعلقة توضيحية

مؤتمر المنتخب السعودي قبيل مواجهة بولندا

يأتي تداول الادّعاء عقب مؤتمر صحفي عقده المنتخب السعودي، في تاريخ 25 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أكّد فيه مدرب المنتخب السعودي صعوبة مواجهة نظيره البولندي.

وقال: "يجب أن ننهي المجموعة في المركزين الأول أو الثاني، فالأهم هو التأهل للدور المقبل، وعلينا أن نواصل تحسين الأداء وتقليل فارق المستوى بيننا وبين المنتخبات الأخرى".

صورة متعلقة توضيحية

خسارة المنتخب السعودي أمام البولندي في مونديال قطر

وخسر المنتخب السعودي المباراة أمام نظيره البولندي بنتيجة (2-0)، وذلك في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم، يوم أمس السبت 26 نوفمبر الجاري.

وأضاع المنتخب السعودي ركلة جزاء نفذها سالم الدوسري في الدقيقة 45+1، تصدى لها الحارس البولندي فويتشيك تشيزني.

وصار رصيد بولندا 4 نقاط بعد تعادلها مع المكسيك في الجولة الأولى، بينما بقي رصيد المنتخب السعودي 3 نقاط بعد فوزه أمام الأرجنتين.

كأس العالم قطر 2022 

يأتي ذلك مع انطلاق منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، بمشاركة 32 منتخبًا. وتستمر البطولة حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

الشرق القطرية لم تعلن عن تكريم محمد مونتاري لتسجيله هدفًا لقطر في المونديال 

صورة المشجعة التي نزعت قميصها قديمة وليست من مونديال قطر 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة