` `

فيديو ترحيب البرلمان الإيطالي بإلغاء قانون حماية المثلية قديم

محمد منصور محمد منصور
سياسة
27 نوفمبر 2022
فيديو ترحيب البرلمان الإيطالي بإلغاء قانون حماية المثلية قديم
الفيديو يعود إلى أكتوبر من العام الفائت (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو للحظة إعلان قرار إلغاء حماية ودعم المثلية في مجلس الشيوخ الإيطالي مؤخرًا، وسط تصفيق وفرحة كبرى بين النواب.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر حديثًا، مقطع فيديو ادّعوا أنه صُوّر مؤخرًا للحظة إعلان قرار إلغاء حماية ودعم المثلية في مجلس الشيوخ الإيطالي وسط تصفيق وفرحة كبرى بين النواب.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو قديم وليس من جلسة حديثة في مجلس النواب الإيطالي، بل يعود إلى 27 أكتوبر/تشرين الأول بعد أن صوت مجلس الشيوخ الإيطالي لصالح إلغاء قانون يجرم التعرض اللفظي وخطاب الكراهية ضد المثليين.

صورة متعلقة توضيحية

إلغاء مشروع قانون تجريم التعرّض اللفظي للمثليين في إيطاليا

وفي أكتوبر  عام 2021، وافق 154 عضوًا في البرلمان الإيطالي من المجلس المكون من 315 عضو، على إلغاء قانون دعم المثلية الجنسية، مقابل 131 صوتًا رافضًا للقرار. 

واحتفل أعضاء في مجلس الشيوخ الإيطالي بعد إلغاء مشروع قانون من شأنه أن يجرّم العنف وخطاب الكراهية ضد مجتمع المثليين في إيطاليا. وأظهر مقطع الفيديو المتداول من مجلس الشيوخ لحظة التصفيق الحار بعد صدور أمر إلغاء القرار.

صورة متعلقة توضيحية

قانون روسي جديد يحظر الدعاية للمثليين

جاء تداول الادعاء بعد أنباء عن موافقة مجلس الدوما الروسي (مجلس النواب في البرلمان الروسي) على قانون جديد يحظر الدعاية للمثليين.

ويحظر القانون أي إعلانات أو وسائط أو كتب أو أفلام أو إنتاج مسرحي ينظر إليه على أنه يروج للمثلية الجنسية، ويمنع أيضًا أي مواطن من تقديم معلومات للأطفال حول الاعتداء الجنسي على الأطفال والتحولات بين الجنسين. 

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

فيديو لرئيسة حزب إيطالي وليست رئيسة إيطاليا

الصور لطيار أميركي وليست لمليونير إيطالي طلب عروسًا تُحب السفر

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة