` `

فيديو شجار جماهير إنجلترا وويلز ليس في قطر

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
27 نوفمبر 2022
فيديو شجار جماهير إنجلترا وويلز ليس في قطر
التُقط الفيديو في جزيرة تينيريفي (تويتر)

الادعاء

فيديو لشجار بين جماهير إنجلترا وويلز في قطر.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقعي التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه لمشاجرة بين جماهير إنجلترا ويلز في قطر، بعد مباراة في كأس العالم 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبيّن أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو لم يُلتقط في قطر، بل يعود إلى شجار اندلع بين مشجعي إنجلترا وويلز خارج إحدى الحانات في جزيرة تينيريفي التابعة لإسبانيا، قبل أيام من المباراة التي ستجمع بين المنتخبين يوم الثلاثاء المقبل، 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

شجار بين مشجعي إنجلترا وويلز

ونشرت مواقع إنجليزية مقطع الفيديو، الذي يوضح اشتباكات عنيفة بين مشجعي إنجلترا وويلز، عقب تعادل منتخب إنجلترا مع الولايات المتحدة الأميركية في المباراة الأخيرة من الجولة الثانية ضمن المجموعة الثانية في كأس العالم قطر 2022. وظهر في مقطع الفيديو مشجعون يرتدون قمصانًا حمراء وقمصان المنتخب الويلزي، في مواجهة أشخاص يرتدون الزي الرسمي للمنتخب الإنجليزي، ويقومون بإلقاء الكراسي على بعضهم البعض.

صورة متعلقة توضيحية

وراجع “مسبار” مكان التقاط المقطع بواسطة خرائط غوغل، وتبيّن أنه التُقط بالفعل أمام حانات في جزيرة تينيريفي التابعة لإسبانيا.

صورة متعلقة توضيحية

وظهر الشارع ولافتات المحلات نفسها في مقطع فيديو نُشر على موقع يوتيوب، يصوّر المنطقة التي وقع فيها الشجار داخل الجزيرة.

مباراة إنجلترا وويلز في مونديال قطر 2022

يلاقي المنتخب الإنجليزي نظيره الويلزي، في ختام منافسات دور المجموعات، بكأس العالم لكرة القدم 2022 ضمن المجموعة الثانية، يوم الثلاثاء 29 نوفمبر الجاري. وتتصدر إنجلترا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط، بفارق نقطة عن إيران صاحبة المركز الثاني، فيما تحتل الولايات المتحدة المركز الثالث برصيد نقطتين، وتقبع ويلز في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

كأس العالم قطر 2022

وتستمر منافسات كأس العالم قطر 2022 والتي تنظم لأول مرة في بلد عربي، حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة من الهند وليست لمشجعين مزيفين في مونديال قطر

الفيديو ليست لمشجعة تتناول مشروبات كحولية في كأس العالم قطر 2022

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة