` `

الفيفا لم يُعلن عن اجتماع لاتخاذ قرار بإعادة مباراة السعودية وبولندا

محمد الخالدي محمد الخالدي
رياضة
28 نوفمبر 2022
الفيفا لم يُعلن عن اجتماع لاتخاذ قرار بإعادة مباراة السعودية وبولندا
لم تنشر قناة العربية الخبر (تويتر)

الادعاء

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، رسميًّا، عن اجتماعٍ عاجل لاتخاذ قرار بإعادة مباراة السعودية وبولندا في مونديال قطر 2022.

الخبر المتداول

تداولت حسابات وصفحات على موقعيّ التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أعلن رسميًّا عن اجتماعٍ عاجل لاتخاذ قرار بإعادة مباراة السعودية وبولندا في مونديال قطر 2022، بسبب إشراك الأخيرة للاعب موقوف دوليًا تعاطى المنشطات، ونسبت بعض الحسابات الادّعاء إلى قناة العربية. 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المُتداول ووجد أنّه زائف، إذ لم يُعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في أيّ من حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن اجتماع بخصوص إعادة مباراة السعودية وبولندا، في مونديال قطر 2022. كما لم تنشر قناة العربية أيّ خبر في هذا الشأن.

صورة متعلقة توضيحية

اللاعب البولندي المحظور لم يشارك في مونديال قطر

وبالبحث عن اللاعب البولندي المحظور من المشاركة في المباريات، اتضح أنّه يُدعى ياكوب شيرتوك، وقد جرى حظره من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمدة أربع سنوات لتعاطيه المنشطات، بحسب بيان نادي ناغويا غرامبوس الياباني على موقعه الرسمي.

صورة متعلقة توضيحية

وأوضح النادي الذي يلعب لصالحه شيرتوك، أنّه محظور من المشاركة في المباريات المحلية والدولية والمباريات الودية والمباريات الرسمية، حيث تم احتساب فترة الإيقاف اعتبارًا من 9 ديسمبر/كانون الأول 2021.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

خسارة المنتخب السعودي أمام بولندا في مونديال قطر

ويأتي الادّعاء عقب خسارة المنتخب السعودي في مباراته أمام نظيره البولندي بنتيجة هدفين لصفر، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

فيديو شجار جماهير إنجلترا وويلز ليس في قطر 

فيديو دخول طائرة ورقية في المرمى قديم وليس من مونديال قطر 2022

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة