` `

توماس بارتي لم يُصرّح بأنّ المنتخبات الأفريقية لا تحظى بالدعم الكافي في مونديال قطر

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
29 نوفمبر 2022
توماس بارتي لم يُصرّح بأنّ المنتخبات الأفريقية لا تحظى بالدعم الكافي في مونديال قطر
التصريح المنسوب للاعب منتخب غانا توماس بارتي مُختلق (Getty)

الادعاء

توماس بارتي لاعب منتخب غانا، بعد الفوز على كوريا الجنوبية في كأس العالم قطر 2022، قال إنّ المنتخبات الأفريقية لا تحظى بالدعم الكافي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ أمس الاثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني، تصريحًا منسوبًا للاعب كرة القدم الغاني توماس بارتي، ادّعت أنه أدلى به بعد الفوز على كوريا الجنوبية. قائلًا "نحن المنتخبات الأفريقية رغم أننا نقدم مباريات رائعة، لا نلقى ذلك الدعم والتشجيع من الجماهير مثل الذي تلقاه المنتخبات الكبيرة مثل البرازيل والبرتغال والأرجنتين رغم أننا مثلهم، ونهدي هذا الفوز للقارة الأفريقية".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب للاعب منتخب غانا توماس بارتي مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن اللاعب أيّ تصريحٍ في هذا الخصوص بعد مباراة غانا أمام كوريا الجنوبية، كما لم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة. 

تصريحات توماس بارتي بعد الفوز على كوريا الجنوبية

وقال توماس بارتي بعد مباراة المنتخب الغاني أمام كوريا الجنوبية، في تصريحات لقناة بي إن سبورت "كنا نحتاج لذلك الفوز وكنا جاهزين أيضًا، لذلك ذهبنا وبحثنا عن الفوز، وكنا نعرف أنّ المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق، ونعرف مدى صعوبة الفوز بمباراة في كأس العالم ولذلك نحن ممتنين، وعلينا أن نواصل العمل والفوز في المباراة المقبلة".

وأضاف "حاولنا أن نتأقلم مع الأوضاع في الشوط الثاني، ونجحنا في استغلال الفرص التي أتيحت لنا وسجلنا ودافعنا بقوة عن مرمانا، وسنحاول التأهل للدور الثاني، وسنقدم كل ما لدينا في المباراة المقبلة". 

وختم متحدثًا عن مواجهة أوروغواي المقبلة، قائلًا "الأمور لن تكون سهلة أمام أوروغواي، لكننا سنقاتل من أجل التأهل". 

فوز غانا على كوريا الجنوبية

وجاء تداول الادّعاء بعدما فاز منتخب غانا على كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الجولة الثانية ضمن المجموعة الثامنة من نهائيات كأس العالم قطر 2022. وبات منتخب غانا يملك في رصيده ثلاثة نقاط، بعد خسارته في الجولة الأولى أمام البرتغال، وينتظر مباراته المُقبلة أمام الأوروغواي لتحديد المتأهل للدور الثاني من البطولة.

كأس العالم قطر 2022

يُشار إلى أنّ منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، انطلقت في 20 نوفمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخبًا، وستستمر البطولة حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

 اقرأ/ي أيضًا

صورة سون وهو يبكي ليست عقب خسارة كوريا الجنوبية أمام غانا

مدرب أرسنال السابق فينغر لم يقلل من مستوى لاعبي منتخب الأرجنتين

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة