` `

صورة سون وهو يبكي ليست عقب خسارة كوريا الجنوبية أمام غانا

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
29 نوفمبر 2022
صورة سون وهو يبكي ليست عقب خسارة كوريا الجنوبية أمام غانا
تعود الصورة إلى يونيو 2018 (تويتر)

الادعاء

صورة لبكاء لاعب منتخب كوريا الجنوبية ​هيونغ سون مين، بعد خسارته منتخب بلاده أمام منتخب غانا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس الاثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني، صورة ادعى ناشروها أنّها لبكاء لاعب منتخب كوريا الجنوبية ​هيونغ سون مين، عقب خسارة منتخب بلاده أمام منتخب غانا في كأس العالم قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة وليست عقب فوز غانا على كوريا الجنوبية في مونديال قطر 2022، إنّما تعود إلى يونيو/حزيران عام 2018، لبكاء سون عند لقائه رئيس بلاده موون جاي إن عقب خسارة المنتخب الكوري الجنوبي أمام المكسيك، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في كأس العالم 2018 في روسيا.

صورة متعلقة توضيحية

الرئيس الكوري الجنوبي يحضر مباراة كوريا والمكسيك عام 2018

وحضر الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي المباراة التي جمعت منتخب بلاده مع المكسيك، ضمن المجموعة السادسة في كأس العالم 2018، التي أقيمت في روستوف أرينا في روسيا. وظهر في الصور الرئيس الكوري الجنوبي وهو يواسي اللاعب ​هيونغ سون مين​، بينما الأخير يبكي بسبب خروج منتخب بلاده من المونديال.

صورة متعلقة توضيحية

بكاء سون بعد خسارة كوريا الجنوبية أمام غانا في مونديال قطر 2022

جاء تداول الادّعاء بعدما فاز منتخب غانا على كوريا الجنوبية، في الجولة الثانية ضمن المجموعة الثامنة من نهائيات كأس العالم قطر 2022. ليظهر اللاعب الكوري الجنوبي سون هيونغ مين وهو يبكي بعد المباراة.

كأس العالم قطر 2022

يُشار إلى أنّ منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، انطلقت في 20 نوفمبر الجاري بمشاركة 32 منتخبًا، وستستمر البطولة حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

فيديو شجار جماهير إنجلترا وويلز ليس في قطر 

فيديو دخول طائرة ورقية في المرمى قديم وليس من مونديال قطر 2022

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة