` `

الفيديو قديم وليس لاستعدادات المنتخب الإيراني قبل مباراة أميركا

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
30 نوفمبر 2022
الفيديو قديم وليس لاستعدادات المنتخب الإيراني قبل مباراة أميركا
نُشر مقطع الفيديو في يونيو 2021 (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو لاستعدادات المنتخب الإيراني بالدعاء قبل المواجهة أمام المنتخب الأميركي، في كأس العالم قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه من استعدادات المنتخب الإيراني بالدعاء قبل مباراته أمام المنتخب الأميركي، في مونديال قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء ووجد أنّه مضلّل، إذ تبيّن أنّ مقطع الفيديو قديم وليس لاستعدادات المنتخب الإيراني قبل المباراة أمام نظيره الأميركي في مونديال قطر، ونشرته وسائل إعلامية في يونيو/تموز عام 2021 على أنّه لفريق إيراني يقوم بالدعاء في غرفة الملابس قبل الدخول للمباراة.

وأوضحت قناة  نشرت الفيديو على موقع يوتيوب، أنّ الفريق الظاهر، على الأرجح، هو نادي باديده خراسان لكرة القدم الذي يلعب في ملعب الإمام الرضا، وينافس في دوري المحترفين الإيراني (دوري الخليج الفارسي). ولم يتسنَّ لـ"مسبار" التأكد من أصل المقطع، لكن نشره قديمًا، يؤكد أنه ليس قبل مباراة إيران الأخيرة أمام أميركا في مونديال قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

أميركا تفوز على إيران في مونديال قطر 2022

فاز المنتخب الأميركي على نظيره الإيراني، أمس الثلاثاء 30 نوفمبر الجاري، بنتيجة هدف مقابل لا شيء، في المباراة الأخيرة من دوري المجموعات، ليبلغ منتخب أميركا الدور ثمن النهائي من مونديال قطر 2022.

كأس العالم قطر 2022

انطلقت منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، في 20 نوفمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخبًا، وستستمر البطولة حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

أبرز الأخبار المضلّلة في الأسبوع الأول من مونديال قطر 2022

الفيفا لم يُعلن عن اجتماع لاتخاذ قرار بإعادة مباراة السعودية وبولندا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة