` `

مدرب السعودية لم يقل إنّ المكسيكيين مشهورون بإنتاج المسلسلات فقط

هيثم جودية هيثم جودية
رياضة
30 نوفمبر 2022
مدرب السعودية لم يقل إنّ المكسيكيين مشهورون بإنتاج المسلسلات فقط
التصريح مختلق ولم يقلل رينارد من شأن المكسيك في المؤتمر الصحفي (Getty)

الادعاء

مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد: مدرب المكسيك يريد الفوز بنتيجة كبيرة؟ أعتقد أنهم مشهورون في المسلسلات فقط.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات الأخيرة، تصريحًا نسبته إلى المدير الفني للمنتخب السعودي، الفرنسي هيرفي رينارد، ادّعت أنّه أدلى به خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري قبل يوم من مباراة السعودية والمكسيك، قال فيه "يريدون الفوز على السعودية بنتيجة كبيرة، أعتقد أنهم مشهورين بالمسلسلات فقط".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء ووجد أنّه زائف، إذ لم يُصرّح المدير الفني للمنتخب السعودي هيرفي رينارد بما ورد في الادّعاء، كما لم تنشره أيّ وسيلة إعلام ذات صدقية. 

رينارد يصف المباراة مع المكسيك بأنّها ثالث أهم مباراة في حياته

ووصف رينارد في المؤتمر الصحفي مواجهة المكسيك، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لكأس العالم 2022 بأنها ثالث أهم مباراة في حياته، مشدّدًا على أهمية تفادي الخسارة وإلا "سنندم عليها طوال حياتنا"، حسب تعبيره.

وأضاف المدرب الفرنسي "المباراة حياة أو موت بالنسبة للمنتخبين، والأهم أن نبقى على قيد الحياة، وعندما نحصل على فرصة التأهل، يجب علينا أن نناضل ونلعب بجد".

وأضاف المنتخب السعودي "لدينا فرصة للتأهل إلى دور الـ 16، وعلينا أن نناضل من أجل تحقيق ذلك بتقديم مباراة مميزة على مستوى الأداء، المباراة مهمة لتدوين نتيجتها في التاريخ". 

وتابع رينارد حديثه "منتخب المكسيك يملك روح قتالية عالية وخبرة، ويمتلك خط هجومه مهارات كبيرة، وعلينا الاستعداد للقاء بشكلٍ جيد، وفي المقابل لدينا جيل رائع من اللاعبين ويمكنهم كتابة تاريخ جديد للكرة السعودية".

صورة متعلقة توضيحية

بدوره قال مارتينو في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة السعودية والمكسيك، إن "المهمة ليست سهلة، فالمنتخب السعودي لا يستهان به، بدليل ما قدمه أمام الأرجنتين وبولندا"، مضيفًا "إنّ موقفنا صعب للغاية، نحن بحاجة لتسجيل عدد من الأهداف، سنرى ماذا سنفعل أمام السعودية، إنها مباراة حاسمة".

من هو هيرفي رينارد؟

والفرنسي هيرفي رينارد، مواليد 1968، وهو لاعب كرة قدم محترف سابق، سبق له وأن شغل منصب مدرب منتخب زامبيا الوطني، إذ فاز معه بكأس الأمم الأفريقية 2012، ثم فاز بكأس الأمم الأفريقية 2015 مع منتخب ساحل العاج، ليصبح بذلك أول مدرب يفوز بكأسين أفريقيين مع منتخبين مختلفين.

كما درّب رينارد منتخب المغرب لكرة القدم في كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر، وفي 27 يوليو/تموز 2019 أعلن تعاقده لتدريب المنتخب السعودي.

من هو خيراردو دانييل مارتينو؟

والأرجنتيني مارتينو مواليد عام 1962، لاعب كرة قدم سابق، سبق أن أشرف على تدريب منتخبات البارغواي والأرجنتين وبرشلونة، وغيرها. وفي يناير/كانون الثاني عام 2019 أصبح مارتينو مدربًا للمكسيك خلفًا للكولومبي خوان كارلوس أوسوريو،الذي قاد المكسيك إلى ثمن نهائي مونديال روسيا عام 2018.

مونديال قطر 2022

وانطلقت منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، في 20 نوفمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخبًا، وستستمر البطولة حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

أبرز الأخبار المضلّلة في الأسبوع الأول من مونديال قطر 2022

الفيفا لم يُعلن عن اجتماع لاتخاذ قرار بإعادة مباراة السعودية وبولندا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة