` `

سكالوني لم يُصرّح بأنّ العرب هم غالبية من يحضرون مباريات الأرجنتين

هيثم جودية هيثم جودية
رياضة
1 ديسمبر 2022
سكالوني لم يُصرّح بأنّ العرب هم غالبية من يحضرون مباريات الأرجنتين
التصريح مختلق ولم يُدل به سكالوني في أيّ من مؤتمراته الصحفية (فيسبوك)

الادعاء

ليونيل سكالوني: 70‏ في المئة من الجماهير التي تأتي لمشاهدة مباريات الأرجنتين، هي من الدول العربية.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لمدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني، ادّعت أنّه أدلى به خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء الموافق 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، قال فيه إنّ 70 في المئة من الجماهير التي تأتي لمشاهدة مباريات الأرجنتين هي من الدول العربية، وذلك لمشاهدة ميسي، معبّرًا عن شكره لهم لمساندة فريقه. 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء ووجد أنّه زائف، إذ لم يدلِ سكالوني بهذا التصريح في أيّ من مؤتمراته الصحفية، كما لم تنشره أيّ وسيلة إعلام ذات صدقية.

مباراة الأرجنتين وبولندا

وقال سكالوني في المؤتمر الصحفي قبيل مباراة الأرجنتين وبولندا "نتوقع من المباراة أن تكون صعبة، فهم يقتربون من منطقة الجزاء في بعض الأحيان، ويخلقون الخطورة".

وتابع سكالوني "من الواضح بعد الفوز على المكسيك أننا نشعر بتحسن عاطفي، نحن الآن على الطريق الصحيح"، مضيفًا "هذه هي هويتنا، نحن نقاتل من أجل كل كرة ونحاول أن نكون أقوياء".

وفاز منتخب الارجنتين على نظيره البولندي بهدفين مقابل لا شيء، أمس الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني، ليتأهل المنتخبان الى الدور السادس عشر من بطولة كأس العالم قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

أكبر حضور جماهيري في مباراة الارجنتين والمكسيك

وشهدت مباراة الأرجنتين والمكسيك التي أقيمت في ملعب لوسيل يوم 26 نوفمبر الفائت، أكبر حضور جماهيري في مونديال قطر 2022 حتى الآن. والذي وصل إلى 88 ألفًا و966 متفرجًا، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة.

صورة متعلقة توضيحية

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في 25 نوفمبر الفائت، أنّ مبيعات تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022، تجاوزت ثلاثة ملايين تذكرة، في حين بلغت نسبة الحضور الجماهيري 94 في المئة بعد الجولة الأولى.

صورة متعلقة توضيحية

مونديال قطر 2022

وانطلقت منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، في 20 نوفمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخبًا، وستستمر البطولة حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

الخبر المتداول عن اتهام 34 لاعبًا أستراليًا بتعاطي المنشطات قديم 

مدرب السعودية لم يقل إنّ المكسيكيين مشهورون بإنتاج المسلسلات فقط 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة