` `

فيديو إخفاء زجاجة كحول داخل شطيرة ليس خلال مونديال قطر

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
3 ديسمبر 2022
فيديو إخفاء زجاجة كحول داخل شطيرة ليس خلال مونديال قطر
نُشر الفيديو في يناير الفائت (تويتر)

الادعاء

فيديو لمشجع يهرب زجاجة كحول داخل شطيرة طعام داخل أحد ملاعب كأس العالم قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنّه لمشجع يهرّب زجاجة كحول داخل شطيرة طعام إلى أحد ملاعب كأس العالم قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس خلال مونديال قطر 2022، وسبق ونشرته مواقع وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي في يناير/كانون الثاني الفائت، على أنّه من مبارة كريكيت في ملعب سيدني في أستراليا.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

حظر بيع الكحول في محيط ملاعب كأس العالم في قطر 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني الفاءت، حظر بيع المشروبات الكحولية للمشجعين في محيط الملاعب الثمانية لمونديال قطر 2022، الذي انطلق يوم الأحد 18 نوفمبر الفائت، وذلك بعد مناقشات مع الدولة المضيفة. 

وقال “فيفا” في بيانه إنّ بيع المشروبات الكحولية سيكون محصورًا فقط في مناطق المشجعين مع "إزالة مراكز بيع الكحول من محيط ملاعب كأس العالم 2022 في قطر". وأضاف بيان الاتحاد الدولي أنه "إثر مناقشات جرت بين السلطات في الدولة المستضيفة وفيفا، تم اتخاذ قرار بتركز بيع المشروبات الكحولية داخل مهرجان المشجعين وغيرها من الفضاءات المخصصة للجماهير، والمرافق التي تملك الترخيص بذلك".

كأس العالم قطر 2022

انطلقت منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، في 20 نوفمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخبًا، وستستمر البطولة حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

مدرب الأرجنتين لم يصرّح بأنّ ميسي تنازل عن جائزة رجل المباراة لزميله عقب مواجهة بولندا

فيفا لم يُصنّف المغرب حديثًا في المرتبة 12 عالميًا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة