` `

فيديو قديم لغناء جماهير الرجاء المغربي لفلسطين وليس خلال مونديال قطر

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
3 ديسمبر 2022
فيديو قديم لغناء جماهير الرجاء المغربي لفلسطين وليس خلال مونديال قطر
نُشر الفيديو في سبتمبر 2019 (يوتيوب)

الادعاء

فيديو لغناء الجماهير المغربية لفلسطين، خلال مونديال قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنّه لغناء الجماهير المغربية لفلسطين خلال كأس العالم قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس خلال كأس العالم قطر 2022، ونُشر في 24 سبتمبر/أيلول عام 2019، لغناء جماهير نادي الرجاء المغربي لفلسطين، خلال مباراة جمعت فريقي الرجاء وهلال القدس الفلسطيني، حينها.

صورة متعلقة توضيحية

وفي 24 سبتمبر 2019، قامت جماهير الرجاء البيضاوي المغربي بترديد أغنية "رجاوي فلسطيني"، خلال مباراة فريقها ضد ضيفه فريق هلال القدس الفلسطيني في ذهاب دور الـ32 من بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

صورة متعلقة توضيحية

أغنية "رجاوي فلسطيني" 

وفي عام 2019، أطلقت جماهير فريق الرجاء البيضاوي المغربي أغنية "رجاوي فلسطيني" تضامنًا مع القضية الفلسطينية، وأنشدتها خلال العديد من المباريات. وحظيت الأغنية بآلاف المشاهدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإخبارية المغربية والعربية.

صورة متعلقة توضيحية

حملة تضامن مع فلسطين في مونديال قطر 

وجاء تداول الادّعاء بعد ظهور حملة تضامن وتعاطف واسعة مع القضية الفلسطينية على هامش بطولة كأس العالم قطر 2022، إذ هتفت جماهير عربية عدّة لفلسطين ورفعت الأعلام الفلسطينية خلال عدد من المواجهات، خاصةً في مباريات المنتخبات العربية.

المغرب يتأهل للدور الثاني في مونديال قطر 2022 

تأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني من منافسات كأس العالم قطر 2022، عقب فوزه يوم الخميس الأول من ديسمبر، على منتخب كندا بهدفين لهدف في آخر مباريات الدور الأول من منافسات كأس العالم قطر 2022.

وتصدّر المغرب مجموعته بسبع نقاط من انتصارين وتعادل. وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الإسباني في دور الستة عشر يوم الثلاثاء المقبل على ملعب المدينة التعليمية.

كأس العالم قطر 2022

انطلقت منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، في 20 نوفمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخبًا، وستستمر البطولة حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

الصوت مركب وليس لتعليق مذيع إيراني على هدف أميركا في إيران

فيديو إخفاء زجاجة كحول داخل شطيرة ليس خلال مونديال قطر

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة