` `

الصورتان قديمتان وليستا لتكسير منزل الملاكم المكسيكي الذي هدد ميسي

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
4 ديسمبر 2022
الصورتان قديمتان وليستا لتكسير منزل الملاكم المكسيكي الذي هدد ميسي
نُشرت الصورة الأولى عام 2021 أمّا الثانية فنُشرت في يوليو الفائت (فيسبوك)

الادعاء

صورة لتكسير منزل الملاكم المكسيكي الذي هدّد بضرب ليونيل ميسي، بعدما دخل مجموعة أشخاص إلى منزله في المكسيك وقاموا بتكسير جميع الأغراض الثمينة دون أن يسرقوا شيئًا، تاركين له رسالة كُتب فيها “ميسي لا يلمس أيها المغفّل”.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع فيسبوك، حديثًا، صورتين ادّعت أنّهما لمنزل الملاكم المكسيكي الذي هدّد بضرب ليونيل ميسي، بعدما دخل مجموعة أشخاص إلى منزله في المكسيك وكسّروا جميع الأغراض الثمينة، التي قُدرت بأكثر من 50 مليون يورو، تاركين له رسالة كُتب فيها "ميسي لا يُلمس أيها المغفّل”.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورتين قديمتان وليستا لمنزل الملاكم المكسيكي الذي هدّد بضرب ليونيل ميسي. فالصورة الأولى منشورة في حساب على موقع reddit في أكتوبر/تشرين الأول 2021، وكُتب في وصفها “حبيبي، الآن حبيبي السابق، دمّر منزلنا وضربني بعد خلاف معه وهو مخمور. لم أكن أتصوّر أن هذا سيحدث”. 

صورة متعلقة توضيحية

أمّا الصورة الثانية فتعود إلى يوليو/تموز الفائت، على أنها لعملية سرقة وقعت في حي رولينج هيلز رانش، في مدينة تشولا فيستا، في ولاية كاليفورنيا الأميركية. ونشرت مواقع أميركية مشاهد لعملية السرقة، مع خبر مفاده أنّ الشرطة تبحث عن ثلاثة أشخاص على الأقل، مشتبه بهم بسرقة المنزل ومنازل أخرى في المنطقة. 

صورة متعلقة توضيحية

ملاكم مكسيكي يهدد بضرب ليونيل ميسي

يأتي تداول الادّعاء بعدما هدّد الملاكم المكسيكي، كانيلو ألفاريز، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد لقطة مثيرة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي داخل غرفة ملابس المنتخب الأرجنتيني، عقب نهاية المباراة أمام المنتخب المكسيكي في مونديال قطر 2022. 

إذ ظهر ميسي في لقطة خلال احتفاله مع زملائه في المنتخب داخل غرفة الملابس، وقميص منتخب المكسيك على الأرض تحت حذائه، ثم دفع القميص بطرف قدمه نحو الأمام، الأمر الذي لم يُعرف إن كان مقصودًا أم لا. 

وأثارت هذه اللقطة غضب الملاكم المكسيكي ألفاريز، الذي هاجم ميسي وهدّده بشكل مباشر في تغريدة نشرها عبر حسابه في تويتر، وكتب فيها "رأيت ميسي يمسح الأرض بقميصنا وعلمنا، عليه أن يسأل الله ألا أجده قريبًا". 

وتراجع ألفاريز عن تصريحاته بعد ذلك، وأعتذر لميسي، وكتب في تغريدة أخرى "في الأيام القليلة الفائتة، انجرفت إلى الشغف والحب الذي أشعر به لبلدي، وأدليت بتعليقات كانت في غير محلّها، وأريد أن أعتذر لميسي ولشعب الأرجنتين. كل يوم نتعلّم شيئًا جديدًا وهذه المرة جاء دوري”.

صورة متعلقة توضيحية

تعليق ليونيل ميسي على تهديد الملاكم المكسيكي

بسبب واقعة قميص منتخب المكسيك وتهديد الملاكم المكسيكي له، صرّح ميسي في تصريحات لوسائل الإعلام عقب فوز الأرجنتين على بولندا في كأس العالم قطر 2022 “الأمر كان مجرد سوء تفاهم، أي شخص يعرفني، يعرف أنّني لا أقلل من احترام أحد”. وأضاف "ليس عليّ الاعتذار لأنني لم أقلل من احترام شعب المكسيك أو الفريق أو أي شخص". 

صورة متعلقة توضيحية

كأس العالم قطر 2022

وانطلقت منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، بمشاركة 32 منتخبًا، وستستمر البطولة حتى 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

اقرأ/أيضًا

فيديو المرأة التي تحلق رأسها قديم وليس بسبب فوز السعودية على الأرجنتين

صورة المشجعات الأرجنتينيات قديمة وليست من مباراة السعودية والأرجنتين الأخيرة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة