` `

بيليه نُقل إلى العناية المركزة ولم يعلن عن وفاته

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
4 ديسمبر 2022
بيليه نُقل إلى العناية المركزة ولم يعلن عن وفاته
نشر بيليه رسالة في حسابه على انستغرام (Getty)

الادعاء

وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ اللاعب البرازيلي السابق بيليه ما يزال على قيد الحياة حتى لحظة نشر هذا التحقق، ولا صحة لخبر وفاته، بل هو مريض ونُقل إلى العناية المركزة.

بيليه يوجه رسالة للجماهير 

ونشر بيليه منذ ساعات، رسالة على حسابه الرسمي في موقع انستغرام، قال فيها "أصدقائي، أريد أن أحافظ على هدوء وإيجابية الجميع. أنا قوي، ولدي الكثير من الأمل وأتابع علاجي كالمعتاد. أود أن أشكر الفريق الطبي والتمريضي بأكمله على كل الرعاية التي تلقيتها". 

وأضاف "لدي الكثير من الإيمان بالله وكل رسالة حب تصلني منكم من جميع أنحاء العالم تجعلني ممتلئًا بالطاقة. ومشاهدة البرازيل في كأس العالم أيضًا. شكرًا جزيلًا على كل شيء".

تدهور الحالة الصحية لبيليه 

وجاءت رسالة بيليه بعد التقرير الذي نشرته صحيفة فولها دي ساو باولو، التي أكدت أنّ اللاعب البرازيلي السابق لم يعد يستجيب للعلاج الكيميائي الذي يخضع له، وأن أطباءه قرروا إيقاف العلاج من أجل تقديم رعاية صحية مختلفة تستوجب استخدام المسكنات. 

ووفقًا للتقارير الطبية الصادرة مؤخرًا، فإن وضع بيليه الصحي يبدو مستقرًا حاليًا، لتأتي رسالة الأسطورة، بيليه، لتؤكد صحة هذه التقارير، واستقرار حالته بانتظار الكشف الرسمي عن التطورات التي ستحصل في الساعات المقبلة.

من هو بيليه؟ 

يُعدّ بيليه أحد أبرز لاعبي كرة القدم في التاريخ، واسمه بالبرتغالية Edson Arantes do Nascimento، بدأ مسيرته الكروية مع نادي سانتوس البرازيلي، وفاز بثلاثة نهائيات في كأس العالم لكرة القدم مع البرازيل. 

اقرأ/ي أيضًا

ميسي لم يصبح أكثر لاعب أرجنتيني يسجل في كأس العالم بعد هدفه في أستراليا

الصورتان قديمتان وليستا لتكسير منزل الملاكم المكسيكي الذي هدد ميسي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة