` `

صورة أمير قطر مع أوزيل قديمة وليست خلال مونديال 2022

محمد منصور محمد منصور
رياضة
4 ديسمبر 2022
صورة أمير قطر مع أوزيل قديمة وليست خلال مونديال 2022
تعود الصورة إلى سبتمبر 2021 (تويتر)

الادعاء

صورة لاستقال أمير قطر تميم بن حمد، لاعب كرة القدم الألماني مسعود أوزيل خلال مونديال قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول وسائل إعلام وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادعت أنّها من استقبال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، لاعب كرة القدم الألماني من أصول تركية، مسعود أوزيل، ولاعب نادي فنربخشة التركي، خلال وجوده في الدوحة لحضور كأس العالم قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ صورة أمير قطر مع أوزيل قديمة، وتعود إلى الأول من سبتمبر/أيلول عام 2021، بعدما استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لاعب المنتخب الألماني السابق مسعود أوزيل، عند زيارته منشآت رياضية في العاصمة القطرية الدوحة.

وكان مسعود أوزيل حينها، يلعب في صفوف نادي فنربخشة التركي، لكنه انتقل لاحقًا إلى نادي إسطنبول باشاكشهير.

صورة متعلقة توضيحية

أوزيل يزور منشآت رياضية في الدوحة 

وفي سبتمبر 2021، قام أوزيل بزيارة إلى قطر، تفقد خلالها عددًا من المنشآت الرياضية، كما زار الدولي الألماني السابق أكاديمية "أسباير" ومستشفى "سبيتار" الرياضي، وتجول بمختلف المرافق. وأفاد أوزيل وقتها، في تصريحات صحفية، بأنه فخور بتنظيم دولة قطر لمونديال 2022.

أوزيل يزور قطر خلال كأس العالم 

جاء تداول الادّعاء جاء مسعود أوزيل إلى قطر لحضور كأس العالم 2022، وعبّر اللاعب الألماني المعتزل دوليًا عن كرم الضيافة وأشاد باستضافة قطر المميزة للبطولة. 

وشارك أوزيل على حساباته الرسمية في مواقع التواصل صورة له من أحد ملاعب المونديال، معلقًا عليها "من الرائع أن أكون في قطر من أجل كأس العالم. شكرًا على حسن الضيافة والتنظيم المثالي، ويسعدني أن أكون هنا دائمًا، وكل التوفيق لقطر فيما تبقى من البطولة".

من هو مسعود أوزيل؟ 

مسعود أوزيل هو لاعب كرة قدم ألماني من أصول تركية، يلعب حاليًا في صفوف نادي إسطنبول باشاكشهير في الدوري التركي الممتاز، بعد رحيله عن نادي فنربشخة. وسبق ولعب أوزيل في أندية مثل ريال مدريد الإسباني وأرسنال الإنجليزي، وأعلن اعتزاله اللعب دوليًا عام 2018.

صورة متعلقة توضيحية

كأس العالم قطر 2022

انطلقت منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، في 20 نوفمبر الفائت، بمشاركة 32 منتخبًا. وتستمر البطولة حتى 18 ديسمبر الجاري.

اقرأ/ي أيضًا

ميسي لم يصبح أكثر لاعب أرجنتيني يسجل في كأس العالم بعد هدفه في أستراليا

الصورتان قديمتان وليستا لتكسير منزل الملاكم المكسيكي الذي هدد ميسي

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة