` `

فيديو المعلم الذي يطلب القميص من لاعب برازيلي كان تلميذه ليس من مونديال قطر

محمد منصور محمد منصور
رياضة
4 ديسمبر 2022
فيديو المعلم الذي يطلب القميص من لاعب برازيلي كان تلميذه ليس من مونديال قطر
الفيديو من سبتمبر الفائت خلال المنافسة على كأس البرازيل (تويتر)

الادعاء

فيديو لمشجع برازيلي يكتب لافتة للاعب في منتخب البرازيل خلال كأس العالم، يقول له إنه كان معلمه في المدرسة ويطالبه بالحصول على قميص. 

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو قالت إنّه لمشجع برازيلي كتب على لافتة خلال كأس العالم قطر 2022، رسالة وجهها إلى لاعب في المنتخب البرازيلي، قال فيها "كنت معلمك في المدرسة، فهل تعطيني قميصك؟"، ليذهب إليه اللاعب ويعطيه القميص.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنه مضلّل، إذ إن مقطع الفيديو قديم وليس من كأس العالم قطر 2022، ويعود إلى تاريخ 16 سبتمبر/أيلول الفائت، بعدما ذهب اللاعب البرازيلي روني إلى مشجع رفع لافتة كتب عليها "روني.. كنت معلمك، هل يمكنني الحصول على قميصك"، وذهب اللاعب إليه بعد المباراة وأعطاه القميص.

صورة متعلقة توضيحية

مباراة كورينثيانز وفلومينينسي

وذكرت مواقع برازيلية أنّ الواقعة حدثت خلال مباراة كورينثيانز وفلومينينسي، التي أقيمت على ملعب أرينا كورينثيانز في ساو باولو، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس البرازيل.

ورصدت الكاميرات المشجع وهو يحمل لافتة ويطلب فيها قميص روني لاعب فريق كورينثيانز، وتوجه اللاعب على الفور إلى المدرجات، وتبادل العناق مع مدرسه السابق، قبل أن يمنحه قميصه الخاص بناء على طلبه.

صورة متعلقة توضيحية

كأس العالم قطر 2022 

انطلقت منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، في 20 نوفمبر الفائت، بمشاركة 32 منتخبًا. وتستمر البطولة حتى 18 ديسمبر الجاري. وسيواجه المنتخب البرازيلي منتخب كوريا الجنوبية غدًا الاثنين في مباريات دور الـ16 من المونديال.

اقرأ/ي أيضًا

ميسي لم يصبح أكثر لاعب أرجنتيني يسجل في كأس العالم بعد هدفه في أستراليا 

الفيديو قديم وليس لحكم أوقف مباراة في مونديال قطر بسبب الأذان 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة