` `

بيلينغهام ليس أول لاعب تحت العشرين يسجل ويصنع هدفًا في كأس العالم بعد ميسي في 2006

هيثم جودية هيثم جودية
رياضة
5 ديسمبر 2022
بيلينغهام ليس أول لاعب تحت العشرين يسجل ويصنع هدفًا في كأس العالم بعد ميسي في 2006
اللاعب الإسباني جافي حقق الإنجاز ذاته أيضًا (Getty)

الادعاء

اللاعب الإنجليزي جود بيلينغهام هو أول لاعب يسجّل ويمرر تمريرة حاسمة في كأس العالم قبل أن يُتم عامه العشرين، منذ ليونيل ميسي في 2006.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ اللاعب الإنجليزي جود بيلينغهام هو أول لاعب يسجّل ويمرر تمريرة حاسمة في كأس العالم قبل أن يُتم عامه العشرين، منذ ليونيل ميسي في مونديال عام 2006.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادّعاء المتداول ووجد أنه زائف، إذ تبين أنّ اللاعب الإنجليزي جود بيلينغهام ليس هو اللاعب الوحيد الذي سجل ومرر تمريرة حاسمة في كأس العالم 2022 في قطر قبل أن يُتِم العشرين عامًا، منذ ليونيل ميسي في 2006، وإنما حقّق اللاعب الإسباني بابلو مارتن جافي الإنجاز ذاته.

جافي يحطّم ثلاثة أرقام قياسية في مونديال قطر 2022

استطاع اللاعب الإسباني بابلو مارتن جافي أن يحطم ثلاثة أرقام قياسية في مباراة بلاده مع كوستاريكا، ضمن دور المجموعات من مونديال قطر 2022، في 23 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، إذ سجل هدفًا ومرر تمريرة حاسمة.

ويعدّ جافي أصغر ثالث هداف في تاريخ كأس العالم، بعدما سجل بعمر 18 عامًا و110 أيام، وذلك بعد كل من المكسيكي مانويل روساس الذي سجل بعمر 18 عامًا و93 يومًا في بطولة عام 1930، والبرازيلي بيليه الذي سجل بعمر 17 عامًا و239 يومًا في نسخة 1958.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

بيلينغهام أصغر لاعب إنجليزي يصنع هدفًا في كأس العالم منذ مونديال 1966

تمكن جود بيلينغهام، من وضع اسمه في قائمة الأرقام القياسية الإنجليزية خلال المباراة التي جمعت إنجلترا والسنغال في كأس العالم 2022، يوم أمس الرابع من ديسمبر/كانون الأول الجاري، إذ صنع الهدف الأول لمنتخب إنجلترا، في الدقيقة (38) لزميله جوردان هندرسون.

وأصبح بيلينغهام (19 عامًا و 158 يومًا) أصغر لاعب يصنع هدفًا لمنتخب إنجلترا، في إحدى مباريات كأس العالم منذ بطولة 1966.

كما استطاع بيلينغهام أن يسجل هدفه الأول للمنتخب الإنجليزي في كأس العالم 2022، في شباك منتخب إيران في 21 نوفمبر الفائت، محققًا رقمًا قياسيًا إنجليزيًا ليصبح وهو بعمر (19 عامًا و145 يومًا) ثاني أصغر لاعب يسجّل لإنجلترا في كأس العالم بعد مايكل أوين (18 عامًا و190 يومًا)، الذي سجل في بطولة كأس العالم 1998.

صورة متعلقة توضيحية

أول مشاركة لميسي في كأس العالم يسجل فيها أرقامًا قياسية

شارك اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي في أول مونديال له في ألمانيا عام 2006، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ الأرجنتين يشارك في بطولة كأس العالم. 

وصنع الهدف الرابع في المباراة التي جمعت منتخبه بمنتخب صربيا يوم 16 يونيو/ حزيران آنذاك، الذي سجله هيرنان كريسبو. ثم سجل الهدف السادس والأخير في اللقاء بعد تمريرة من كارلوس تيفيز، وقد كان بعمر 18 سنة و357 يومًا.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

ميسي لم يصبح أكثر لاعب أرجنتيني يسجل في كأس العالم بعد هدفه في أستراليا

الصورتان قديمتان وليستا لتكسير منزل الملاكم المكسيكي الذي هدد ميسي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة