` `

رينارد لم يُصرّح بأنّه سيعود إلى قطر لمساعدة المغرب في المباريات المتبقية

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
8 ديسمبر 2022
رينارد لم يُصرّح بأنّه سيعود إلى قطر لمساعدة المغرب في المباريات المتبقية
التصريح المنسوب لمدرب المنتخب السعودي مُختلق (Getty)

الادعاء

هيرفي رينارد: غدًا سأعود إلى قطر لمساعدة صديقي وليد الركراكي ولتحفيز اللاعبين، وسأحثهم على المزيد من الصمود والقتال، فهي ليست إلا ثلاث مباريات متبقية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لمدرب المنتخب السعودي لكرة القدم، ومنتخب المغرب سابقًا، هيرفي رينارد، ادّعت أنّه أدلى به قبل مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره البرتغالي المُقبلة، في كأس العالم قطر 2022، قائلًا "غدًا سأعود إلى قطر لمساعدة صديقي وليد الركراكي ولتحفيز اللاعبين وسأحثهم على المزيد من الصمود والقتال، فهي ليست إلّا ثلاث مباريات متبقية".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لمدرب المنتخب السعودي مُختلق، ولا أساس له من الصحة، ولم يتحدث هيرفي رينارد عن عودته إلى قطر لمساعدة المنتخب المغربي في مبارياته المُقبلة، ولم يُنشر التصريح في حسابه الرسمي على موقع تويتر، كذلك لم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

مباراة المغرب والبرتغال 

وجاء تداول الادّعاء قبل المباراة المرتقبة بين منتخبي المغرب ومنتخب البرتغال، في الدور ربع النهائي من كأس العالم قطر 2022، السبت المُقبل 10 ديسمبر/كانون الأول، على ملعب الثمامة في العاصمة القطرية الدوحة. وتصدّر المغرب المجموعة السادسة التي ضمّت كذلك منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا، ليتأهل إلى الدور الثاني ويفوز على إسبانيا، ويصعد إلى الدور ربع النهائي.

هيرفي رينارد مدرب المنتخب المغربي سابقًا

يُذكر أنّ المدرّب الفرنسي هيرفي رينارد، تولى تدريب المنتخب المغربي منذ عام 2016 وحتى يوليو/تموز 2019، شارك خلالها مع المغرب في كأس العالم روسيا 2018، وبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر. 

السعودية تودع كأس العالم 

وخرج المنتخب السعودي بقيادة هيرفي رينارد من الدور الأول في مونديال قطر 2022، إثر خسارته أمام المكسيك بهدفين لهدف في الدور الأول ضمن المجموعة الثالثة، التي تأهل عنها منتخبا الأرجنتين وبولندا.

بطولة كأس العالم قطر 2022

وتتواصل بطولة كأس العالم قطر 2022، التي تُقام للمرة الأولى في بلد عربي، بمشاركة 32 منتخبًا. وستستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

اقرأ/ي أيضًا

فيديو هيرفي رينارد مع المنتخب المغربي في غرفة الملابس قديم وليس بعد مباراة المغرب وبلجيكا

تصريحات زائفة منسوبة لهيرفي عن منتخب الجزائر بعد مباراة السعودية والأرجنتين

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة