` `

إبراهيموفيتش لم يقل إنه يتمنى فوز المغرب بمونديال قطر 2022

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
9 ديسمبر 2022
إبراهيموفيتش لم يقل إنه يتمنى فوز المغرب بمونديال قطر 2022
أكد إبراهيموفيتش أنه يتمنى فوز الأرجنتين بالبطولة (Getty)

الادعاء

زلاتان إبراهيموفيتش يتمنى فوز المنتخب المغربي ببطولة كأس العالم قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للاعب كرة القدم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، ادّعت أنه تمنى فيه فوز المنتخب المغربي ببطولة كأس العالم قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنه زائف، إذ لم يُصرح زلاتان إبراهيموفيتش بأنه يتمنى فوز المنتخب المغربي بكأس العالم قطر 2022، ولم ينشر ذلك في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، كما لم تنشره أي مواقع رياضية موثوقة.

إبراهيموفيتش يتمنى فوز الأرجنتين بالمونديال 

أكد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، ولاعب فريق إي سي ميلان الإيطالي، أنه يتمنى مشاهدة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي يفوز ببطولة مونديال قطر 2022. 

وقال إبراهيموفيتش، في تصريحات نقلتها صحيفة إسبان الرياضية وعدد من الصحف الإسبانية، يوم أمس الخميس الثامن من ديسمبر/كانون الأول، "آمل أن يفوز منتخب الأرجنتين بكأس العالم 2022 بسبب ميسي".

ولعب إبراهيموفيتش وليونيل ميسي معًا لموسم واحد فقط في نادي برشلونة الإسباني، خلال عامي 2009 و 2010، قبل أن يغادر السويدي برشلونة. 

تأهل المغرب إلى الدور ربع النهائي لمونديال قطر

وجاء تداول الادّعاء قبل المباراة المرتقبة بين منتخبي المغرب والبرتغال، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من كأس العالم قطر 2022، غدًا السبت العاشر من ديسمبر، على ملعب الثمامة في العاصمة القطرية الدوحة.

وتصدّر المغرب المجموعة السادسة التي ضمّت كذلك منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا، ليتأهل إلى الدور الثاني ويفوز على إسبانيا، ويصعد إلى الدور ربع النهائي.

بطولة كأس العالم قطر 2022

وتتواصل بطولة كأس العالم قطر 2022، التي تُقام للمرة الأولى في بلد عربي، بمشاركة 32 منتخبًا. وستستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

اقرأ/ي أيضًا

رينارد لم يُصرّح بأنّه سيعود إلى قطر لمساعدة المغرب في المباريات المتبقية

الصورة قديمة وليست من احتفالات في باريس بفوز المنتخب المغربي على الإسباني

تصنيف الخبر 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة