` `

تصريحات زائفة منسوبة لزيدان بعد مباراة المغرب وإسبانيا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
9 ديسمبر 2022
تصريحات زائفة منسوبة لزيدان بعد مباراة المغرب وإسبانيا
التصريح المنسوب لزيدان مُختلق (Getty)

الادعاء

تصريحات منسوبة لزين الدين زيدان بعد فوز المنتخب المغربي على إسبانيا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقعي يوتيوب وفيسبوك، حديثًا، مقطع فيديو يتضمن تصريحًا منسوبًا إلى لاعب كرة القدم الفرنسي السابق زين الدين زيدان، ادّعت أنّه أدلى به لقناة فرانس 24، بعد فوز المنتخب المغربي على إسبانيا في دور الستة عشر من بطولة كأس العالم قطر 2022، جاء فيه قوله "كنت أشاهد مباراة المغرب وإسبانيا من المدرجات أنا وزوجتي ولا أفوت أي مباراة للمنتخب المغربي". وزعم المقطع المتداول أن زيدان أكمل حديثه عن المباراة وعن العلاقات المغربية الجزائرية. كما انتقد الحكم الذي أدار مباراة المغرب وإسبانيا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لزين الدين زيدان مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن اللاعب الفرنسي السابق أيّ تصريح في هذا الخصوص، كما لم ينشره في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تنشره قناة فرانس 24 التي نسب إليها، ولا أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

لم ينشر موقع فرانس 24 التصريح 

بالعودة إلى آخر ما نشره موقع فرانس 24، عن زين الدين زيدان، تبين أنها كانت أخبارًا، لا علاقة لها بمباراة المغرب وإسبانيا.

صورة متعلقة توضيحية

تأهل المغرب إلى الدور ربع النهائي لمونديال قطر

وجاء تداول الادّعاء قبل المباراة المرتقبة بين منتخبي المغرب والبرتغال، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من كأس العالم قطر 2022، غدًا السبت العاشر من ديسمبر، على ملعب الثمامة في العاصمة القطرية الدوحة.

وتصدّر المغرب المجموعة السادسة التي ضمّت كذلك منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا، ليتأهل إلى الدور الثاني ويفوز على إسبانيا، ويصعد إلى الدور ربع النهائي.

بطولة كأس العالم قطر 2022

وتتواصل بطولة كأس العالم قطر 2022، التي تُقام للمرة الأولى في بلد عربي، بمشاركة 32 منتخبًا. وستستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

اقرأ/ي أيضًا

إبراهيموفيتش لم يقل إنه يتمنى فوز المغرب بمونديال قطر 2022 

الصورة ليست للاعبي السنغال وهم يتابعون مباراة للمنتخب المغربي في كأس العالم

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة