` `

نيل ميسي ولاعبين آخرين إنذارات في مباراة كرواتيا لا يعني حرمانهم اللعب في النهائي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
11 ديسمبر 2022
نيل ميسي ولاعبين آخرين إنذارات في مباراة كرواتيا لا يعني حرمانهم اللعب في النهائي
سيدخل جميع اللاعبين إلى المباريات بدون أي بطاقة سابقة (Getty)

الادعاء

سيُمنع ليونيل ميسي وعدد من لاعبي الأرجنتين من لعب نهائي كأس العالم إذا حصلوا على بطاقة صفراء في مباراة نصف النهائي أمام كرواتيا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ ليونيل ميسي ولاعبي المنتخب الأرجنتيني الذين حصلوا على إنذارات (بطاقات صفراء)، خلال مباراة ربع النهائي السابقة أمام هولندا في كأس العالم قطر 2022، يمكن أن يغيبوا عن المباراة النهائية في حال فازت الأرجنتين على كرواتيا في نصف النهائي، وحصلوا على إنذارات أخرى في المباراة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنه زائف، إذ إنّ البطاقات الصفراء التي حصل عليها لاعبو الأرجنتين في المباريات السابقة ستعدّ غير موجودة، وسيدخل جميع اللاعبين إلى المباريات المُقبلة بدون أن يكون بحوزتهم أيّ بطاقة صفراء سابقة. 

لن يغيب أي لاعب أرجنتيني حصل على بطاقة صفراء

وبحسب لائحة بطولة كأس العالم الذي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فإنّ البطاقات الصفراء في دور المجموعات تبقى صالحة حتى ربع النهائي من كأس العالم، ومع حصول أي لاعب على بطاقتين يتم إيقافه لمباراة واحدة، وعقب انتهاء الإيقاف يعود إلى الصفر. 

ويفيد ذلك أيضًا بأنّ أيّ لاعب حصل على بطاقتين خلال دور المجموعات حتى ربع النهائي، يتم إيقافه في مباراة نصف النهائي لتراكم البطاقات، ويعود في المباراة النهائية إذا تأهل فريقه. 

لكن بعد ربع النهائي، يتم إلغاء أي بطاقة صفراء تم جمعها حتى تلك اللحظة، مما يعني أنّ اللاعب لا يغيب عن النهائي إذا حصل على بطاقة صفراء في الدور نصف النهائي، إذا كان حصل على بطاقة أخرى سابقًا.

صورة متعلقة توضيحية

مشادات بين لاعبي الأرجنتين وهولندا 

وشهدت مباراة الأرجنتين وهولندا الأخيرة في دور ربع النهائي، مشادات كلامية وجسدية بين لاعبي المنتخبين، ووجّه الحكم الإسباني ماتيو لاهوز قرابة ثماني إنذارات إلى لاعبي المنتخب الأرجنتيني،بمن فيهم لينيل ميسي.

ووفقًا للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيتم إيقاف كلٍّ من جونزالو مونتيل وماركوس أكونا من منتخب الأرجنتين في مباراة نصف النهائي أمام كرواتيا، بسبب حصولهما على بطاقة صفراء في ربع النهائي ضد هولندا، ولأن الثنائي حصلا على بطاقة صفراء سابقة قبل مباراة هولندا، كما تنص قواعد كأس العالم. ويمكن للاعبين المشاركة في المباراة النهائية بشكل طبيعي.

صورة متعلقة توضيحية

الأرجنتين تفوز على هولندا

وأُقيمت مباراة الأرجنتين وهولندا، يوم الجمعة العاشر من ديسمبر/كانون الأول الجاري، على أرضية ملعب لوسيل، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، وانتهت بفوز المنتخب الأرجنتيني بركلات الترجيح ليتأهل إلى الدور نصف النهائي من مونديال قطر لملاقاة نظيره الكرواتي، المتأهل على حساب المنتخب البرازيلي، وذلك يوم الثلاثاء المقبل، الموافق لـ13 ديسمبر. 

كأس العالم قطر 2022

وتتواصل بطولة كأس العالم قطر 2022، التي تُقام للمرة الأولى في بلد عربي، بمشاركة 32 منتخبًا. وستستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

اقرأ/ي أيضًا

هل سيُعاقب ميسي بسبب أحداث مباراة الأرجنتين وهولندا؟

صورة قديمة وليست من تفكيك ملعب 974 حديثًا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة