` `

صورتا زواج الشاب السوداني والفتاة المغربية قديمتان وليستا من مونديال قطر

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
13 ديسمبر 2022
صورتا زواج الشاب السوداني والفتاة المغربية قديمتان وليستا من مونديال قطر
الصورتان متداولتان منذ عام 2020 (فيسبوك)

الادعاء

صورتان لشاب سوداني وفتاة مغربية التقيا للمرة الأولى في مونديال قطر 2022، ثم عقدا قرانهما بعد فوز المنتخب المغربي.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وصفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتوتير، حديثًا، صورتين ادعى ناشروهما أنهّما لشاب سوداني وفتاة مغربية التقيا للمرة الأولى في مونديال قطر 2022، ثم عقدا قرانهما بعد فوز المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنه مُضلّل، إذ إنّ الصورتين قديمتان وليستا لشاب وفتاة التقيا وعقدا قرانهما في مونديال قطر 2022، بل نشرتهما حسابات على موقع فيسبوك مع صورة أخرى منذ عام 2020، مرفقة بتعليق أنها لشاب سوداني ارتبط بفتاة مغربية بعد قصة حب جمعتهما. 

صورة متعلقة توضيحية

ولم يتسن لـ "مسبار" الوصول إلى مصدر الصور الأصلي لكن من المؤكد، أنها ليست لشاب وفتاة التقيا وعقدا قرانهما في مونديال قطر 2022.

شاب تركي يتقدم لخطبة صديقته في مونديال قطر 2022

يشار إلى أنّ وسائل إعلام نشرت تقارير ذكرت فيها أن شابًا تركيًا طلب الزواج من صديقته، أثناء مباراة أقيمت بين البرازيل والكاميرون في كأس العالم قطر 2022، وذكرت تقارير صحفية أخرى أنّ عروسين قد حضرا إحدى مباريات المونديال أيضًا.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

المنتخب المغربي يتأهل إلى دور نصف النهائي في مونديال قطر 2022

يأتي تداول الادّعاء عقب تأهل المنتخب المغربي إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه على المنتخب البرتغالي بنتيجة هدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على استاد الثمامة في قطر يوم 10 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

كأس العالم قطر 2022

وانطلقت بطولة كأس العالم قطر 2022 في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، بمشاركة 32 منتخبًا. وستجمع المباراة النهائية في 18 ديسمبر الجاري على أرضية استاد لوسيل، الفائز في مباراة كرواتيا والأرجنتين، والفائز في مباراة المغرب وفرنسا.

اقرأ/ي أيضًا

ليكيب الفرنسية لم تنشر خبر اعتزال رونالدو

صورة مفبركة وليست لحجاب ملصق على مرمى المغرب خلال مباراة البرتغال

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة