` `

الفيديو مركّب وليس للهتافات الدينية خلال مباراة المغرب وفرنسا

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
15 ديسمبر 2022
الفيديو مركّب وليس للهتافات الدينية خلال مباراة المغرب وفرنسا
الفيديو الأصلي قديم وتمّ تركيب صوت الهتافات عليه (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو لهتافات جماهيرية نصرة للنبي محمد خلال المباراة التي أقيمت بين المنتخبين المغربي والفرنسي في نصف نهائي مونديال قطر 2022، بحضور إيمانويل ماكرون.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه لهتافات جماهيرية نصرة للنبي محمد، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين المغربي والفرنسي بحضور إيمانويل ماكرون، في نصف نهائي مونديال قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنه زائف، إذ إنّ مقطع الفيديو مفبرك، وتمّ تركيب صوت الهتافات عليه. ويعود الفيديو الأصلي إلى 23 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، والتُقط خلال مباراة المنتخبين المغربي والكرواتي ضمن دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

ماكرون يحضر مباراة فرنسا والمغرب

يُشار إلى أنّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حضر مباراة فرنسا والمغرب في دور نصف نهائي مونديال قطر 2022، التي أُقيمت على استاد ملعب البيت يوم أمس 14 ديسمبر/كانون الأول، وانتهت بفوز فرنسا بهدفين دون مقابل. وذكرت وسائل إعلام أنّ الجماهير ردّدت هتافات مناصرة للإسلام، ردًّا على تصريحات سابقة أدلى بها الرئيس الفرنسي عن الإسلام منذ عام 2020.

مونديال قطر 2022

انطلقت بطولة كأس العالم قطر 2022 في 20 نوفمبر الفائت، بمشاركة 32 منتخبًا. وستجري المباراة النهائية يوم الأحد 18 ديسمبر في استاد لوسيل، وستجمع بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا.

اقرأ/ي أيضًا

صورة مفبركة وليست من تدريب كريستيانو رونالدو في منشآت ريال مدريد حديثًا 

تصريح هيرفي رينارد عن تشجيعه المغرب أمام بلده فرنسا صحيح

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة