` `

الفيديو معدّل عبر إضافة هتافات دينية إليه وليس من مباراة المغرب وفرنسا

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
15 ديسمبر 2022
الفيديو معدّل عبر إضافة هتافات دينية إليه وليس من مباراة المغرب وفرنسا
الفيديو الأصلي من مباراة المغرب وإسبانيا (تويتر)

الادعاء

فيديو لهتافات مناصرة للإسلام وللنبي محمد خلال مباراة المغرب وفرنسا في مونديال قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، مقطع فيديو ادّعت أنّه لهتافات مؤيدة للإسلام وللنبي محمد أطلقتها الجماهير في استاد البيت خلال مباراة المغرب وفرنسا في نصف كأس العالم قطر 2022، يوم أمس الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبيّن أنّه زائف، إذ إنّ مقطع الفيديو مفبرك وتمّ تركيب صوت الهتافات على الفيديو الأصلي، والذي يعود إلى ترديد الجماهير المغربية النشيد الوطني قبل مباراة دور الستة عشر من كأس العالم قطر 2022، أمام المنتخب الإسباني.

صورة متعلقة توضيحية

فوز المغرب على إسبانيا 

وفي السادي ديسمبر الجاري، فاز منتخب المغرب على نظيره الإسباني بركلات الترجيح في مباراة دور الستة عشر، التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية في الدوحة، ليتأهل بعدها المغرب إلى الدور ربع النهائي من مونديال قطر 2022.

مشجعون يهتفون للنبي محمد في مباراة المغرب وفرنسا

وجاء تداول الفيديو بعدما هتفت جماهير عربية ومغربية للنبي محمد، خلال مباراة المنتخب المغربي أمام فرنسا في استاد البيت، في نصف نهائي كأس العالم 2022، خلال حضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المباراة، إذ جاءت الهتافات ردًّا على تصريحات سابقة له عن الإسلام.

صورة متعلقة توضيحية

مباراة المغرب وفرنسا

وخسر المنتخب المغربي بنتيجة هدفين دون مقابل أمام فرنسا، في مباراة نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، ليواجه كرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، يوم السبت المُقبل 17 ديسمبر، على ملعب خليفة الدولي. وأصبح المغرب أول فريق عربي أو أفريقي يبلغ الدور قبل النهائي في كأس العالم.

كأس العالم قطر 2022

انطلقت بطولة كأس العالم قطر 2022 في 20 نوفمبر الفائت، بمشاركة 32 منتخبًا. وستجمع المباراة النهائية في 18 ديسمبر الجاري على أرضية استاد لوسيل، بين الأرجنتين وفرنسا.

اقرأ/ي أيضًا

تصريح هيرفي رينارد عن تشجيعه المغرب أمام بلده فرنسا صحيح

فيديو مساندة فان خال للمغرب ليس خلال مونديال قطر 2022

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة