` `

قناة RMC لم تنشر تغريدة تحمّل فيها مسؤولية الخسارة للاعبين الفرنسيين ذوي الأصول الأفريقية

رشيد عفيف رشيد عفيف
رياضة
19 ديسمبر 2022
قناة RMC لم تنشر تغريدة تحمّل فيها مسؤولية الخسارة للاعبين الفرنسيين ذوي الأصول الأفريقية
التغريدة مفبركة ولم تنشرها القناة في حسابها الرسمي (فيسبوك)

الادعاء

تغريدة من حساب قناة RMC SPORT الفرنسية تذكّر بأصول اللاعبين تشواميني وكومان الأفريقية بعد إضاعتهما لضربتي جزاء.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورة تعود إلى تغريدة منسوبة لحساب قناة RMC SPORT الرياضية الفرنسية، تتضمن إشارات عنصرية ضد اللاعبين كينغسلي كومان وأوريليان تشواميني، وتذكّر بأصولهما الإفريقية بعد إضاعتهما لضربتي الجزاء في مباراة نهائي كأس العالم ضد الأرجنتين.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّ التغريدة مفبركة إذ لم ينشرها الحساب الرسمي لقناة RMC Sport الرياضية الفرنسية على موقع تويتر. وتبين أنّ عنوان الحساب الذي نشر التغريدة هو @apericube، بينما عنوان الحساب الرسمي للقناة الفرنسية هو RMCsport@.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

قناة RMC تشكر لاعبي المنتخب وتقيّم أداءهم

وغرّدت قناة RMC Sport في حسابها الرسمي على منصة تويتر، مباشرة بعد نهاية مباراة فرنسا والأرجنتين، لتشكر لاعبي المنتخب قائلة "على الرغم من مرارة النتيجة، ستبقى المشاعر محفورة إلى الأبد في ذاكرتنا، ولكل ذلك نشكركم أيها السادة". 

ومنحت القناة الفرنسية المتخصصة في مجال الرياضة اللاعبين كينغسلي كومان وأوريليان تشواميني، اللذين تم تداول اسميهما في التغريدة على التوالي معدلي 6.5 على عشرة، و3.5 على عشرة.

بينما حصل تيو هيرنانديز على نقطتين من عشرة، وأوليفي جيرو ثلاثة على عشرة، في حين حصل المهاجم كيليان مبابي على أعلى معدل بتسع نقاط من عشرة. هذا ودأبت قناة RMC Sport منذ بداية مشاركة المنتخب الفرنسي في منافسات كأس العالم قطر 2022، على نشر تقييم لأداء اللاعبين بعد كل مباراة. 

صورة متعلقة توضيحية

الأرجنتين تفوز بكأس العالم قطر 2022

ونال المنتخب الأرجنتيني لقب بطل كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه على المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية التي جمعتهما على استاد لوسيل، يوم أمس الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

مبابي ليس أول لاعب يسجل هاتريك في تاريخ نهائي كأس العالم 

صورة ميسي وهو يسجد في أرض الملعب قديمة وليست من مونديال قطر 2022 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة