` `

إنفانتينو لم يُصرّح بأنّ كأس العرب سيكون البطولة الأهم بعد كأس العالم

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
20 ديسمبر 2022
إنفانتينو لم يُصرّح بأنّ كأس العرب سيكون البطولة الأهم بعد كأس العالم
أكد إنفانتينو إقامة بطولة كأس العرب مجددًا (Getty)

الادعاء

جياني إنفانتينو: كأس العرب سيصبح ثاني أغلى بطولة في العالم بعد كأس العالم، والفوز بها أفضل من كأس أفريقيا وآسيا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ ساعات، تصريحًا منسوبًا لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، ادعت أنّه قال فيه "كأس العرب سيصبح ثاني أغلى بطولة في العالم بعد كأس العالم، والفوز بها أفضل من كأس أفريقيا وآسيا".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم مُختلق ولا أساس له من الصحة، ولم يصدر عن جياني إنفانتينو أيّ تصريح بهذا الخصوص، كما لم ينشره الموقع الرسمي للفيفا، ولا أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

حديث إنفانتينو على قنوات الكأس 

جاء تداول الادّعاء بعد لقاء لجياني إنفانتينو على قنوات الكأس القطرية، والذي أكد خلاله تنظيم بطولة كأس العرب مجددًا. 

وصرّح إنفانتينو في برنامج المجلس المذاع عبر قنوات الكاس الرياضية، بعد سؤاله عن إمكانية إقامة بطولة كأس العرب كل عامين بعد نجاح النسخة السابقة في قطر، بأنّه يجب دراسة الفكرة جيدًا والعمل على زيادة التنافسية في كرة القدم، مثل النظام الجديد لكأس العالم للأندية بـ32 فريق، وبطولة كأس العرب التي ستلعب مرة أخرى. ولم يقل إنّها ستصبح ثاني أغلى بطولة في العالم وأنّ الفوز بها أفضل من كأس أفريقيا وآسيا.

تصريحات إنفانتينو عن نهائي مونديال قطر 2022

وأكد جياني إنفانتينو، في تصريحات لشبكة بي إن سبورت، أنّ نهائي كأس العالم قطر 2022، الذي أُقيم الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري، على ملعب لوسيل بين الأرجنتين وفرنسا، كان الأجمل في تاريخ كرة القدم. 

وقال إنفانتينو "نهائي لا يُصدَّق! أعتقد أنه النهائي الأجمل في تاريخ كرة القدم. توّج المنتخب الأفضل وتوجت كل المجهودات بإنجاز جميل، والأرجنتين استحقت الفوز وحتى فرنسا كانت تستحق الفوز".

صورة متعلقة توضيحية

32 ناديًا في نسخة 2025 من كأس العالم للأندية 

وأعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، الجمعة 16 ديسمبر، خلال مؤتمر صحفي في الدوحة إطلاق صيغة جديدة من كأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقًا، بدلًا من ثمانية حاليًا، على أن تجري نسختها الأولى عام 2025.

وقال إنفانتينو في المؤتمر "النسخة الأولى ستكون في صيف 2025 وستكون أفضل الأندية في العالم مدعوة للمشاركة فيها، فيما ستناقش التفاصيل لاحقًا بالتفاوض مع أصحاب المصلحة. ستكون فعليًا بمثابة كأس العالم".

بطولة كأس العرب

أقيمت بطولة كأس العرب 2021 السابقة في قطر، وجرت مبارياتها على ملاعب كأس العالم 2022، في الفترة بين 30 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول 2021، وشارك في البطولة 16 منتخبًا عربيًا، وحقّق المنتخب الجزائري البطولة بعد فوزه على نظيره التونسي في المباراة النهائية.

اقرأ/ي أيضًا

الفيفا لم يعتمد تنظيم كأس العالم كل ثلاث سنوات

فيديو حديث إنفانتينو عن الأخطاء التحكيمية ليس بعد مباراة المغرب وفرنسا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة