` `

الفيديو ليس لوداع الجمهور المغربي منتخبه قبل مغادرة قطر

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
20 ديسمبر 2022
الفيديو ليس لوداع الجمهور المغربي منتخبه قبل مغادرة قطر
الفيديو لاحتفال الجمهور المغربي بفوز منتخبهم على إسبانيا (يوتيوب)

الادعاء

فيديو للحظة وداع الجمهور المغربي في قطر لمنتخب بلاده بعد انتهاء كأس العالم 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنه للحظة وداع الجمهور المغربي في قطر، لاعبي المنتخب المغربي لكرة القدم قبل عودتهم إلى الوطن، بعد انتهاء مونديال قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبيّن أنه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس للحظة وداع مشجعي المغرب لمنتخب بلادهم عند مغادرتهم قطر عقب انتهاء بطولة كأس العالم 2022. فالمقطع يعود إلى السابع من ديسمبر/كانون الجاري، ويُصوّر احتفال الجماهير المغربية بعد وصول بعثة المنتخب إلى مقرّ إقامته في الدوحة، عقب الفوز على المنتخب الإسباني في دور الـ16. 

صورة متعلقة توضيحية

المغرب تفوز على إسبانيا في دور الـ16

فاز المنتخب المغربي يوم السادس من ديسمبر، على نظيره الإسباني بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية، ليتأهل إثر ذلك إلى الدور ربع النهائي لمقابلة البرتغال.

صورة متعلقة توضيحية

استقبال مرتقب لمنتخب المغرب

حاز المنتخب المغربي على المركز الرابع في بطولة كأس العالم قطر 2022، بعدما خسر مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، أمام المنتخب الكرواتي بهدفين مقابل هدف، يوم السبت 17 ديسمبر.

وأفادت تقارير صحفية بأنّ الوقت المفترض لوصول بعثة المنتخب المغربي إلى المغرب هو اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر. وذكر بيان لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنّ منتخب المغرب سيحظى باستقبال شعبي وجماهيري كبير، منذ وصوله إلى مطار الرباط سلا الدولي.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

فيديو قديم وليس لشجار بين طاقم تحكيم مباراة المغرب وفرنسا

تغريدة مفبركة منسوبة لنادي بايرن حول إمكانية تعاقده مع ياسين بونو

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة