` `

فيديو مفبرك ولم يتحدث مبابي فيه عن عنصرية الفرنسيين إذا خسر المنتخب

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
21 ديسمبر 2022
فيديو مفبرك ولم يتحدث مبابي فيه عن عنصرية الفرنسيين إذا خسر المنتخب
الترجمة المرفقة بالفيديو مفبركة (يوتيوب)

الادعاء

فيديو للاعب الفرنسي كيليان مبابي يقول فيه إن "الجماهير الفرنسية تقول لنا إذا فزنا أنتم فرنسيون وإذا خسرنا أنتم أفارقة عودوا لأدغالكم".

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو للاعب المنتخب الفرنسي كيليان مبابي، ادعت أنّه كان خلال حديثه في مؤتمر صحفي بعد خسارة المباراة النهائية في كأس العالم قطر 2022 أمام الأرجنتين، قائلًا "الجماهير الفرنسية تقول لنا إذا فزنا أنتم فرنسيون وإذا خسرنا أنتم أفارقة عودوا لأدغالكم. وقد قالها المدرب أيضًا لأحد اللاعبين من أصل أفريقي. أنا أفكر في الاعتزال والعودة إلى الكاميرون".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه زائف، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم والترجمة المرفقة به مُفبركة، وليس لحديث كيليان مبابي بعد خسارة فرنسا نهائي كأس العالم قطر 2022.

تصريحات مبامبي عن يورو 2020

ويعود المقطع الأصلي إلى تاريخ 13 يونيو/حزيران عام 2021، وكان خلال حديث مباني في مؤتمر صحفي على خلفية بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعد سؤاله حول خلافاته مع زميله في منتخب فرنسا أوليفييه جيرو، بعدما وجه له صحفي سؤال حول تصريحات أدلى بها جيرو، بشأن عدم تعاون بعض زملائه في المنتخب معه خلال المباريات ومساعدته في الملعب.

وعبّر مبابي خلال حديثه بالقول بأنه لم يكن سعيدًا بانتقادات مواطنه العلنية، وأنه كان يفضل الحديث بهذا الخصوص داخل الفريق فقط وليس لوسائل الإعلام.

صورة متعلقة توضيحية

وانتقد اللاعب الفرنسي جيرو، زملاءه في المنتخب بسبب عدم التعاون وتمرير الكرات له خلال مباراة فريقه الودية ضد بلغاريا قبل بطولة الأمم الأوروبية في يونيو 2021، وخرج في تصريحات صحافية بعد المباراة ليؤكد بأنه لم يكن سعيدًا تمامًا من ذلك.

صورة متعلقة توضيحية

فوز الأرجنتين بكأس العالم قطر 2022

ويأتي تداول الادّعاء عقب فوز المنتخب الأرجنتيني على نظيره الفرنسي يوم الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول، في المباراة النهائية لكأس العالم قطر 2022، بركلات الترجيح بعد تعادل المنتخبين بثلاثة أهداف لكلّ منهما.

ولم يعلق كيليان مبابي في تصريحاته بأيّ مما جاء في الادعاء المتداول، ونشر في حسابه على موقع انستغرام صورة له، مرفقة بتعليق “سنعود”.

اقرأ/ي أيَضًا

مبابي ليس أول لاعب يسجل هاتريك في تاريخ نهائي كأس العالم

صورة رونالدو ليست لخروجه من عيادة طبيب نفسي بعد فوز الأرجنتين بكأس العالم

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة