` `

تصريح زائف منسوب لبنزيما حول فوز ميسي بكأس العالم

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
22 ديسمبر 2022
تصريح زائف منسوب لبنزيما حول فوز ميسي بكأس العالم
التصريح المنسوب لكريم بنزيما مُختلق (Getty)

الادعاء

تصريح منسوب لكريم بنزيما عن فوز ميسي بكأس العالم قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للاعب كرة القدم الفرنسي وفريق ريال مدريد، كريم بنزيما، ادعت أنه أدلى به في حديث بعد فوز المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم قطر 2022، قائلًا "أنا سعيد لأجل فوز ميسي بكأس العالم، هو شخص محب للجميع وقام بتهنئتي بعد فوزي بالكرة الذهبية. أعتقد أن أفضلية ميسي أصبحت حتمية الآن وليست اختيارية، ما حققه يجعلنا نقول له توقف الآن يا رجل واذهب لبيتك للاسترخاء".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لكريم بنزيما مُختلق ولا أساس له من الصحة، ولم ينشره في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، كما لم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

بنزيما يعتزل اللعب دوليًا؟

وآخر التقارير الإخبارية التي نُشرت عن كريم بنزيما، كانت بخصوص إمكانية اعتزاله الدولي، بعد أن نشر اللاعب الفرنسي في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "لقد بذلت الجهد وارتكبت الأخطاء حتّى وصلت إلى ما أنا عليه اليوم، وأنا فخور بذلك!"، وأضاف "لقد كتبت قصتي، وتنتهي قصتنا الآن". ما فهم منه إعلاميًّا أنّه إعلان اعتزال.

وكانت تقارير صحافية صدرت قبل نهائي كأس العالم 2022، بين الأرجنتين وفرنسا، تحدثت عن تعافى بنزيما من إصابته قبل أيام من المباراة النهائية، وأوضحت أن المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب لم يقدم دعوة للاعب مجددًا للالتحاق بالفريق في الدوحة، في حين زعمت تقارير صحفية عن وجود خلاف بين الطرفين.

وقد غاب بن زيما عن صفوف منتخب بلاده في كأس العالم قطر 2022، عقب إصابته في الفخذ، قبل بداية المنافسة.

الأرجنتين تفوز بكأس العالم قطر 2022 

وجاء تداول الادّعاء عقب فوز منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، بعد أنّ تغلب على منتخب فرنسا بركلات الترجيح إثر تعادل المنتخبين بنتيجة ثلاثة أهداف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما في استاد لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة يوم 18 ديسمبر الجاري. 

ويعدّ هذا اللقب أول كأس عالم يحصل عليه اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، البالغ من العمر 35 سنة. 

اقرأ/ي أيضَا

الفيديو ليس لوالدة ميسي وهي تعانقه في نهائي كأس العالم 2022

صورة ميسي وهو يتحدث مع زوجته عبر الهاتف ليست خلال الاحتفال بكأس العالم

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة