` `

كورتوا لم يتحدث عن قوة الوداد المغربي في كأس العالم للأندية

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
23 ديسمبر 2022
كورتوا لم يتحدث عن قوة الوداد المغربي في كأس العالم للأندية
التصريح المنسوب لتيبو كورتوا مُختلق (Getty)

الادعاء

تصريح منسوب لتيبو كورتوا عن قوة الوداد المغربي في بطولة كأس العالم للأندية المُقبلة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لحارس المرمى البلجيكي وفريق ريال مدريد، تيبو كورتوا، ادعت أنه أدلى به في حديث بخصوص بطولة كأس العالم للأندية المُقبلة في المغرب، وجاء فيه قوله "نعلم أن لدينا منافسًا قويًّا في كأس العالم للأندية اسمه الوداد المغربي بطل أفريقيا، نعلم أنه فريق مرعب وقوي وجمهورهم مرعب جدًا، وهذا المونديال سيلعب في بلادهم، ولكن سنتوج بالفعل بالكأس".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لتيبو كورتوا مُختلق ولا أساس له من الصحة، ولم ينشره حارس مرمى ريال مدريد الإسباني في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، كما لم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

المغرب تستضيف كأس العالم للأندية 

وكشف جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن منح المغرب حق تنظيم كأس العالم للأندية في الفترة من الأول حتى 11 فبراير/شباط المقبل. وصوت المجلس التنفيذي للفيفا على منح المغرب حق تنظيم المسابقة للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما احتضن نسختي 2013 و2014.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 

ويمثل نادي الوداد البيضاوي دولة المغرب في هذه المسابقة كونه بطل الدوري المغربي وبطل أفريقيا أيضًا، فيما يشارك نادي الأهلي المصري بصفته وصيفًا للوداد بطل دوري أبطال أفريقيا. 

كما سيُشارك في البطولة نادي ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا، وسياتل ساوندرز الأميركي بطل أميركا الشمالية، وفلامينغو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، بينما لم يتحدد بعد بطل آسيا وأشارت تقارير صحافية أن فريق الهلال السعودي سيكون هو ممثل آسيا.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الرجاء البيضاوي لن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية في المغرب

الفيديو ليس لوداع الجمهور المغربي منتخبه قبل مغادرة قطر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة