` `

تصريح زائف منسوب لإنفانتينو حول غياب الجزائر عن مونديال قطر

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
25 ديسمبر 2022
تصريح زائف منسوب لإنفانتينو حول غياب الجزائر عن مونديال قطر
التصريح المنسوب لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم مُختلق (Getty)

الادعاء

تصريح منسوب لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، أدلى به لقناة الشروق عن غياب المنتخب الجزائري عن مونديال قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، ادعت أنّه أدلى به خلال حديث مع قناة الشروق الجزائرية، قائلًا "بالفعل المغرب أبهر العالم وقدّم مستوى كبير، لكن أنا متأكد أنه لو شارك منتخب الجزائر في هذه النسخة كنا سنراهم بالتأكيد يلعبون النهائي.. إنه منتخب قوي ويعتبر أفضل وأروع منتخب في أفريقيا..". 

وزعمت المنشورات أنه أكمل حديثه، مضيفًا "سنعمل على أن تشارك الجزائر في المونديال القادم، هذا المونديال كان ضعيف المستوى بسبب غياب محاربي الصحراء، وأنا حزين لغياب الجزائر عنه".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم مُختلق ولا أساس له من الصحة، ولم يصدر عن جياني إنفانتينو أيّ تصريح بهذا الخصوص، كما لم ينشره الموقع الرسمي لقناة الشروق الجزائرية، ولا أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

إنفانتينو يشيد بأداء المغرب في مونديال قطر 2022 

بالعودة إلى آخر تصريحات إنفانتينو عن كأس العالم والمنتخبات العربية، أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أمس السبت 24 ديسمبر/كانون الأول، بالأداء الذي قدّمه المنتخب المغربي في مونديال 2022، الذي اختتم مؤخرًا في قطر. وكتب إنفانتينو في حسابه على موقع انستغرام "رأينا المغرب يصنع التاريخ كأول دولة أفريقية وأول دولة عربية تصل إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم".

وأضاف "في المركز الرابع في مونديال قطر 2022، قدموا دليلًا آخر على زيادة القدرة التنافسية للعبة العالمية، فضلًا عن أنهم باتوا مصدر فخر لأفريقيا والعالم العربي".

المغرب ينهي مونديال قطر 2022 في المركز الرابع 

وبلغ المنتخب المغربي، بقيادة مدربه وليد الركراكي، دور نصف النهائي، للمرة الأولى في تاريخه، وتاريخ كرة القدم العربية والأفريقية، بعدما أقصى منتخبات: إسبانيا في ثمن النهائي، والبرتغال في ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام فرنسا في نصف النهائي. 

وأنهى المغرب المونديال في المركز الرابع، بعد الخسارة أمام المنتخب الكرواتي بنتيجة هدفين لهدف، والذي تعادل معه في دور المجموعات بدون أهداف.

اقرأ/ي أيضًا

تصريح مفبرك منسوب لميسي عن موقفه من تشجيع العرب والمسلمين له

إنفانتينو لم يُصرّح بأنّ كأس العرب سيكون البطولة الأهم بعد كأس العالم

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة