` `

تصريح زائف منسوب ليورغن كلوب عن تعاقد ليفربول مع سفيان أمرابط

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
29 ديسمبر 2022
تصريح زائف منسوب ليورغن كلوب عن تعاقد ليفربول مع سفيان أمرابط
التصريح المتداول عن كلوب مُختلق (Getty)

الادعاء

يورغن كلوب: نعمل على التعاقد مع سفيان أمرابط، بالنسبة لي هو أفضل لاعب في كأس العالم.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا ليورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، ادعت أنّه قال فيه "نعمل على التعاقد مع سفيان أمرابط (لاعب المغرب)، بالنسبة لي هو أفضل لاعب في كأس العالم".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب ليورغن كلوب عن تعاقد اللاعب المغربي سفيان أمرابط مع ليفربول مُختلق، إذ لم يُدلِ المدير الفني لليفربول بأيّ تصريح بهذا الخصوص، كما لم ينشره أيّ مصدر رياضي موثوق.

آخر ما صرّح به كلوب عن مونديال قطر 2022 

بالعودة إلى آخر تصريحات يورغن كلوب عن بطولة كأس العالم قطر 2022، كانت خلال حديثه يوم 26 ديسمبر/كانون الأول الجاري، قبل مباراة فريقه ضد أستون فيلا، في إطار منافسات الجولة السابعة عشر من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ تطرق فيه إلى تتويج الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022، قائلًا "تهانينا لهم بالفوز ببطولة كأس العالم، مباراة صعبة وبعد مرور 80 دقيقة كان أفضل نهائي رأيته في حياتي، كان مميزًا للغاية حقًا".

وأضاف "الأرجنتين كانت تستحق هذا اللقب، عندما شاهدت احتفالاتهم في بلدهم بعد العودة بالكأس كنت سعيدًا حقًا لهم، لقد انتظرت الأرجنتين لفترة طويلة، كانت اللحظة المناسبة التي يحتاجها الناس هناك للشعور بالفرحة في ظل أوضاع داخلية صعبة". 

وعن ليونيل ميسي، قال كلوب "ليو أعظم لاعب في حياتي، الطريقة التي يلعب بها في هذا العصر يجب أن تعطينا جميعًا تلميحًا عن المدة التي يمكن للاعبين أن يمارسوا فيها تلك الرياضة على أعلى مستوى ممكن، لا ينبغي الاستسلام مبكرًا، لقد كان أمرًا ممتعًا أن نشاهده".

صورة متعلقة توضيحية

أنباء عن اهتمام ليفربول بضم سفيان أمرابط 

جاء تداول الادّعاء بعدما انتشرت أنباء مؤخرًا، عن لقاء يورغن كلوب، بوكيل أعمال الدولي المغربي فريق ولاعب فيورنتينا الإيطالي سفيان أمرابط، وعرض عليه ضم اللاعب إلى فريق ليفربول. 

وتأتي هذه الأخبار بعد أداء أمرابط اللافت في بطولة كأس العالم قطر 2022، إذ أسهم بشكل كبير في وصول المنتخب المغربي إلى نصف نهائي البطولة، ثم المباراة الترتيبية للمونديال التي خسرها أمام منتخب كرواتيا، وحصل على المركز الرابع.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

تصريح زائف منسوب لكلوب عن استقبال الجماهير المغربية لمنتخبهم

صحيفة ماركا لم تنشر خبرًا عن انتقال ياسين بونو إلى ريال مدريد

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة