` `

مدرب الكاميرون لم يقل إن الجزائر مازالت تشكو رغم انتهاء المونديال

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
30 ديسمبر 2022
مدرب الكاميرون لم يقل إن الجزائر مازالت تشكو رغم انتهاء المونديال
التصريح المنسوب لريغوبرت سونغ مُختلق (Getty)

الادعاء

سونغ مدرب الكاميرون في تصريح لشبكة سي إن إن "انتهى كأس العالم ومازالت الجزائر تشكي لا أعلم المشكلة أين".

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لمدرب المنتخب الكاميروني لكرة القدم، ريغوبرت سونغ، ادعت أنه أدلى به في حديث لشبكة سي إن إن، قائلًا "انتهى كأس العالم ومازالت الجزائر تشكي، لا أعلم المشكلة أين". في إشارة إلى شكوى الجزائر من مباراة التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 أمام الكاميرون.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لريغوبرت سونغ عن شكوى الجزائر بعد انتهاء كأس العالم قطر 2022 مُختلق، ولم يُدلِ مدرب الكاميرون بأيّ تصريح في هذا الخصوص لشبكة سي إن إن، كما لم ينشره أيّ مصدر رياضي موثوق. 

لم تنشر سي إن إن التصريح

بالعودة إلى شبكة سي إن إن التي نسب إليها الخبر، اتضح أنها لم تنشر أي تصريحات لسونغ، وآخر ما نشرته عنه كان ضمن أخبار حول مشاركة المنتخب الكاميروني في مونديال قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

الجزائر لم تترشح إلى كأس العالم قطر 2022 

يُذكر أنّ المنتخب الجزائري لم يترشح إلى بطولة كأس العالم قطر 2022، بسبب خسارته في المباراة الفاصلة إيابًا أمام المنتخب الكاميروني بنتيجة هدفين لهدف بعد فوزه ذهابًا بهدف مقابل لا شيء، في مارس/آذار الفائت.

وتقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم في 31 مارس 2022 بطعن رسمي وشكوى ضدّ حكم المباراة الغامبي بكاري غاساما، بسبب "ارتكابه أخطاء تحكيمية تسببت في تغيير النتيجة وتأهل الكاميرون"، وفق الفاف، الذي طالب الفيفا بإعادة المباراة. ولم يصدر عن فيفا أي قرار يتعلق بإمكانية إعادة اللقاء، حينها، أو إمكانية تأهل للمنتخب الجزائري.

 اقرأ/ي أيضًا

الجزائر لم تعلن عن إيقاف تطبيق تيك توك بداية من الأسبوع المقبل

هل باع ميسي حذاء كأس العالم 2022 بـ119 مليون يورو؟

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة