` `

منشورات زائفة حول فتح الهجرة الأميركية للسودانيين دون استثناء

إسلام عزيز إسلام عزيز
أخبار
31 ديسمبر 2022
منشورات زائفة حول فتح الهجرة الأميركية للسودانيين دون استثناء
نفت السفارة الأميركية في الخرطوم الخبر (Getty)

الادعاء

أعطى البيت الأبيض الإشارة للسفارة الأميركية في الخرطوم لفتح باب الهجرة أمام السودانيين ولم يتم استثناء أي فئة من المجتمع.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، منشورات تدعي أن إدارة البيت الأبيض أعطت الإشارة إلى السفارة الأميركية في العاصمة السودانية الخرطوم، لفتح باب الهجرة أمام السودانيين الراغبين في العمل والدراسة في الولايات المتحدة الأميركية، دون استثناء أي فئة من المجتمع السوداني للتقديم، وزعمت أن هذه الخطوة تهدف إلى توطيد العلاقات السودانية الأميركية.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنه زائف، إذ نفت السفارة الأميركية في الخرطوم صحة المنشورات المتداولة عن فتح برنامج هجرة جديد للسودانيين نحو أميركا. 

وقالت السفارة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك "تم تداول معلومات مغلوطة في وسائل الإعلام المحلية بخصوص برنامج جديد للسودانيين للهجرة أو الدراسة في الولايات المتحدة الأميركية، تدعي أن البيت الأبيض فوض السفارة الأميركية في الخرطوم بالسماح للسودانيين بالتقديم لبرنامج الهجرة من خلال السفارة"، مؤكدة أن "التقرير خاطئ ولا أساس له من الصحة، حيث لا يوجد برنامج جديد".

ونوه البيان أنه "يتم الفصل في تأشيرات الولايات المتحدة، بما في ذلك تأشيرات الطلاب، وفقًا لأحكام قانون الهجرة والجنسية واللوائح الفيدرالية المعمول بها". وأشارت السفارة إلى أنه يمكن الرجوع إلى موقع سفارة الولايات المتحدة في الخرطوم للحصول على معلومات حول خدمات التأشيرات.

الهجرة العشوائية إلى أميركا 

يُذكر أنه مع كل عام، يفتح باب التقديم للهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة من خلال برنامج "هجرة التنوع"، على أن تعلن نتيجة القرعة في وقت لاحق، ويُعد هذا البرنامج من أقوى طرق الهجرة الذي بدأ تفعيله منذ عام 1995. 

اقرأ/ي أيضًا

ليست المرة الأولى التي تسقط فيها الثلوج في الكويت

صورة إقامة صلاة الاستسقاء قديمة وليست من خنشلة الجزائرية حديثًا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة