` `

رونالدو لم يصرح بأنه اختار الانضمام للنصر السعودي من أجل جمهوره العربي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
1 يناير 2023
رونالدو لم يصرح بأنه اختار الانضمام للنصر السعودي من أجل جمهوره العربي
التصريح المنسوب لكريستيانو رونالدو مُختلق (تويتر)

الادعاء

كريستيانو رونالدو "نعم اخترت بلاد العرب لأني أحبهم، وأكثر جمهوري عربي دائمًا ما كان معي هذا الجمهور، أنا اليوم معهم في النصر".

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للاعب كرة القدم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، ادّعت أنّه أدلى عقب انضمامه لنادي النصر السعودي، قائلًا "نعم اخترت بلاد العرب لأني أحبهم، وأكثر جمهوري عربي، دائمًا ما كان معي هذا الجمهور، أنا اليوم معهم في النصر".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لكريستيانو رونالدو مُختلق، ولم يُدلِ اللاعب البرتغالي بأيّ تصريح في هذا الخصوص مؤخرًا، ولم ينشره في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، كما لم ينشره أيّ مصدر رياضي موثوق.

تصريح كريستيانو رونالدو بعد الانضمام للنصر السعودي

كان التصريح الوحيد الذي نُقل عن كريستيانو رونالدو بعد انضمامه للنصر السعودي، نشره الموقع الرسمي لنادي النصر عقب الإعلان عن الصفقة، يوم الجمعة 30 ديسمبر/كانون الأول 2022، وأعرب فيه رونالدو عن تحمّسه الكبير لاكتشاف فريقه الجديد وأجواء الدوري السعودي، قالًا "إنني متشوق لتجربة دوري كرة قدم جديد في دولة مختلفة، مع أن الرؤية التي يعمل بها نادي النصر ملهمة جدًا".

وأشار رونالدو  إلى أنّه متحمس لبداية حقبة جديدة في مشواره الكروي، مضيفًا "أنا متحمس للانضمام لزملائي في الفريق، لكي نقوم سويًا بمساعدة الفريق على تحقيق المزيد من النجاحات".

الصورة

ولم يتحدث رونالدو في أي تصريحات إعلامية أخرى عقب الإعلان عن انضمامه للنصر. وكشف مصدر لصحيفة عكاظ السعودية، أنّه من المرجح أن يصل النجم البرتغالي إلى العاصمة الرياض غدًا الاثنين 2 يناير/كانون الثاني، على متن طائرة خاصة رفقة رئيس نادي النصر مسلي آل معمر. 

وسيقيم النصر مؤتمرًا صحفيًا لكريستيانو رونالدو بحضور وسائل الإعلام المحلية والعالمية كافة، وإضافة إلى حفلة لتقديم اللاعب، من المرجح أن تكون بين شوطي مباراة النصر ضد نادي الطائي، يوم الخميس الموافق 5 يناير ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من بطولة دوري روشن السعودي، وفقًا لصحيفة عكاظ. 

النصر السعودي يعلن تعاقده مع كريستيانو رونالدو 

أعلن نادي النصر السعودي تعاقده مع اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، يوم الجمعة 30 ديسمبر/كانون الأول 2022. ونشر النادي الخبر في حسابه الرسمي على موقع تويتر، وأرفقه بصورة لرونالدو مع رئيس النادي السعودي مسلي آل معمر، ومع تعليق جاء فيه "الرياضي الأعظم عالميًّا يوقع رسميًا للعالمي". 

وصرّح نادي النصر السعودي عبر موقعه الرسمي، بأنّ رئيس مجلس إدارة نادي النصر، مسلي آل معمّر، وقّع عقدًا مع كريستيانو رونالدو حتى عام 2025، مضيفًا أن العقد وُقّع في العاصمة الإسبانية مدريد، وأنّ اللاعب سيرتدي الرقم 7. 

اقرأ/ي أيضًا

صحيفة عكاظ لم تذكر أنه تم بيع 2 مليون قطعة من قميص رونالدو مع النصر

فيديو رونالدو وهو يلقي السلام قديم وليس بعد انضمامه للنصر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة