` `

صحيفة عكاظ لم تذكر أنه تم بيع 2 مليون قطعة من قميص رونالدو مع النصر

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
1 يناير 2023
صحيفة عكاظ لم تذكر أنه تم بيع 2 مليون قطعة من قميص رونالدو مع النصر
لم تنشر الصحيفة الخبر ضمن تقاريرها (تويتر)

الادعاء

صحيفة عكاظ السعودية قالت إنّ قميص كريستيانو رونالدو، بعد انضمامه للنصر السعودي، بيع منه 2 مليون قطعة، بمبيعات وصلت 240 مليون ريال سعودي في 48 ساعة فقط.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ صحيفة عكاظ السعودية أفادت بأنّ قميص لاعب كرة القدم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، بعد انضمامه للنصر السعودي، بيع منه 2 مليون قطعة، بمبيعات وصلت إلى 240 مليون ريال سعودي في 48 ساعة فقط.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبيّن أنّه زائف، إذ لم تصرّح صحيفة عكاظ السعودية بأنّ قميص رونالدو بعد انضمامه للنصر السعودي، بيع منه 2 مليون قطعة، بمبيعات وصلت إلى 240 مليون ريال سعودي في 48 ساعة، ولم تذكر في تقاريرها الأرقام التي وردت في الادّعاء.

خبر صحيفة عكاظ عن قمصان كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي

نشرت صحيفة عكاظ، خبرًا يوم أمس السبت 31 ديسمبر/كانون الأول، ذكرت فيه أن جماهير نادي النصر السعودي تمكّنت من شراء كافة الكمية المتاحة من قميص كريستيانو رونالدو المنضم حديثًا للنصر. 

ونقلت عكاظ عن مصادر خاصة، أنّ "قمصان رونالدو الجديدة بالشعار الأصفر والأزرق قد وصلت إلى متجر النادي عصر اليوم (السبت)، بكميات تصل إلى 500 قميص مطبوع عليها اسم ورقم اللاعب، وبيعت بسعر 459 ريالًا".

صورة متعلقة توضيحية

وفي تقرير آخر ذكرت صحيفة عكاظ، أنّ إدارة نادي النصر تخطط لبيع أكثر من مليون قميص باسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد استقدامه، وتحقيق أرباح تتجاوز الـ100 مليون، لكسر الرقم القياسي الذي حققه نادي ريال مدريد، الذي جنى مبلغ 95 مليون يورو بعد موسم من التعاقد معه. 

وكان نادي النصر، قد عرض القميص الذي حمل الرقم 7 والخاص بكريستيانو رونالدو، للبيع في متجر النادي، ونفدت الكمية بعدها، بحسب تقارير عدّة.

صورة متعلقة توضيحية

النصر السعودي يعلن تعاقده مع كريستيانو رونالدو 

أعلن نادي النصر السعودي تعاقده مع اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، يوم الجمعة 30 ديسمبر/كانون الأول 2022. ونشر النادي الخبر في حسابه الرسمي على موقع تويتر، وأرفقه بصورة لرونالدو مع رئيس النادي السعودي مسلي آل معمر، ومع تعليق جاء فيه "الرياضي الأعظم عالميًّا يوقع رسميًا للعالمي". 

وصرّح نادي النصر السعودي عبر موقعه الرسمي، بأنّ رئيس مجلس إدارة نادي النصر، مسلي آل معمّر، وقّع عقدًا مع كريستيانو رونالدو حتى عام 2025، مضيفًا أن العقد وُقّع في العاصمة الإسبانية مدريد، وأنّ اللاعب سيرتدي الرقم 7. 

اقرأ/ي أيضًا

صورة مفبركة وليست لرفع رونالدو قميص نادي النصر السعودي

فيديو رونالدو وهو يلقي السلام قديم وليس بعد انضمامه للنصر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة