` `

صورة اجتماع مجلس دبي الرياضي مع أحد مُلّاك مانشستر يونايتد قديمة

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
12 يناير 2023
صورة اجتماع مجلس دبي الرياضي مع أحد مُلّاك مانشستر يونايتد قديمة
تعود الصورة إلى مارس 2022 (تويتر)

الادعاء

صورة لاجتماع حديث بين أحد مُلّاك نادي مانشستر يونايتد مع أعضاء من شركة دبي للاستثمارات، للاتفاق على بيع النادي للشركة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادّعت أنّها لاجتماع بين أحد مُلّاك نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مع أعضاء من شركة دبي للاستثمارات، للاتفاق على بيع النادي للشركة، مؤخرًا.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة وتعود إلى مارس/آذار 2022، وهي لاجتماع منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، مع الرئيس التنفيذي المشارك لنادي مانشستر يونايتد أفرام غلازر.

ونشر آل مكتوم الصورة، حينها، وقال "التقيت مع أفرام غلازر، الرئيس المشارك لمانشستر يونايتد، اليوم، وناقشت طرق العمل معًا لرفع مكانة دبي كمركز رياضي عالمي. ناقشنا أيضًا إطلاق دوري الكريكيت الإماراتي T20 في يناير/كانون الثاني 2023 والذي يضم فريق مانشستر يونايتد للكريكيت وفرقًا أخرى".

صورة متعلقة توضيحية

عرض نادي مانشستر يونايتد للبيع

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، كشفت تقارير إعلامية، أن عائلة غلازر الأميركية، التي تمتلك نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وضعت النادي للبيع في إطار "البحث عن بدائل استراتيجية للاستثمار". 
وذكرت أن العائلة الأميركية كانت قد اشترت النادي مقابل 790 مليون جنيه إسترليني عام 2005، موضحة أن هذه التطورات جاءت بعد سنوات من احتجاج جماهير النادي على استحواذ العائلة لمانشستر يونايتد.

صورة متعلقة توضيحية

وذكرت تقارير صحافية إنجليزية في نوفمبر 2022، أنّ هناك اهتمامًا من مستثمرين إماراتيين لمحاولة شراء النادي، بعد أن عرضته عائلة غلازر للبيع.

صورة متعلقة توضيحية

تقارير عن اهتمام قطري بشراء أحد أندية الدوري الإنجليزي

قالت وكالة بلومبيرغ الأميركية، في تقرير نشرته في التاسع من يناير الجاري، إن صندوق قطر للاستثمار يدرس الاستحواذ الكامل أو الحصول على حصة في أندية منافسة في الدوري الإنجليزي، من بينها مانشستر يونايتد، وليفربول، وتوتنهام. 
وأوضحت أن ناصر الخليفي، رئيس مجلس إدارة شركة قطر للاستثمارات الرياضية، أجرى محادثات مؤخرًا مع رئيس توتنهام هوتسبير، دانييل ليفي، بشأن احتمال شراء حصة في النادي الذي يتخذ من لندن مقرًا له، وفقًا لما ذكره شخص مطلع على الاجتماع للوكالة.
لكنها أكدت أنّ المتحدث باسم الصندوق رفض التعليق، في حين نفى متحدث باسم توتنهام عقد اجتماع بخصوص بيع حصص في النادي، ورفض متحدث باسم اليونايتد التعليق، فيما لم يرد متحدث باسم ليفربول على طلب للتعليق.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

العنود الأسمري ليست ضمن أطقم تحكيم مباريات خليجي25

هل يتضمن عقد رونالدو مع النصر الترويج لاستضافة السعودية مونديال 2030؟

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة