` `

فيديو لأحداث شغب قديمة وليس من لقاء الجزائر وليبيا في افتتاح شان 2022

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
14 يناير 2023
فيديو لأحداث شغب قديمة وليس من لقاء الجزائر وليبيا في افتتاح شان 2022
يعود الفيديو إلى سبتمبر 2022 (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو لاعتداء لاعبي وجمهور المنتخب الجزائري على المنتخب الليبي، عقب انتهاء المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين (شان) 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقعي يوتيوب وفيسبوك، منذ ساعات، مقطع فيديو ادّعت أنّه لاعتداء لاعبي وجمهور المنتخب الجزائري على المنتخب الليبي عقب انتهاء المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين (شان) 2022 في الجزائر، يوم أمس الجمعة 13 يناير/كانون الثاني.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس من مباراة المنتخب الجزائري أمام ليبيا في افتتاحية بطولة الشان المقامة حاليًا في الجزائر، ويعود إلى سبتمبر/أيلول 2022، لأحداث شغب أعقبت انتهاء مباراة منتخبي الجزائر والمغرب في نهائي كأس العرب تحت 17 سنة، والذي أقيم في مدينة وهران الجزائرية.

صورة متعلقة توضيحية

أحداث شغب نهائي كأس العرب للناشئين في الجزائر

وفي التاسع من سبتمبر 2022، فاز المنتخب الجزائري على نظيره المغربي في مباراة نهائي كأس العرب للناشئين تحت 17 سنة، التي لعبت في مدينة وهران، وانتهت بفوز المنتخب الجزائري بركلات الترجيح. وشهدت المباراة أحداث عنف في نهايتها بعد تسجيل منتخب الجزائر ركلة الجزاء الأخيرة، وانطلاق احتفالات اللاعبين والمشجعين، وتحولت أرض الملعب إلى فوضى عارمة بعد نزول عدد من المشجعين ودخولهم في الصدامات.

وأصدر بعدها الاتحاد العربي لكرة القدم، عقوبات مالية ورياضية بحق الاتحاد الجزائري والمنتخب المغربي بسبب أحداث المباراة.

صورة متعلقة توضيحية

الجزائر تفوز على ليبيا في افتتاح الشان

وجاء تداول الادّعاء بعد فوز المنتخب الجزائري، أمس الجمعة، على ليبيا بهدف دون رد، في المباراة الأولى من دور المجموعات لبطولة أمم أفريقيا للمحليين (شان) 2022 في الجزائر، في اللقاء الذي أقيم على ملعب نيلسون مانديلا في الجزائر العاصمة.

افتتاح بطولة الشان في الجزائر

افتتحت في الجزائر بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين (شان) 2022، يوم أمس الجمعة 13 يناير، بحفل افتتاح أقيم على ملعب نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائر بحضور شخصيات رياضية بارزة في مقدمتها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو.

اقرأ/ي أيضًا

فيديو لشجار قديم في مباراة للجزائر وليبيا وليس من افتتاح الشان

الصورة من عراك قديم وليست لشجار لاعبي منتخب المغرب على متن طائرتهم في الرباط

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة