` `

فيديو لشجار قديم في مباراة للجزائر وليبيا وليس من افتتاح الشان

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
14 يناير 2023
فيديو لشجار قديم في مباراة للجزائر وليبيا وليس من افتتاح الشان
يعود الفيديو إلى عام 2012 (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو لشجار بين لاعبي المنتخب الجزائري ونظيره الليبي عقب انتهاء المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين (شان) 2022 في الجزائر.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقعي يوتيوب وفيسبوك، منذ ساعات، مقطع فيديو ادّعت أنّه يضم مشهدًا لشجار بين لاعبي المنتخب الجزائري ونظيره الليبي عقب انتهاء المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين (شان) 2022 في الجزائر، يوم أمس الجمعة 13 يناير/كانون الثاني.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلل، إذ إنّ مشهد الشجار قديم وليس من مباراة المنتخب الجزائري أمام ليبيا في افتتاحية بطولة الشان المقامة حاليًا في الجزائر، ويعود إلى سبتمبر/أيلول عام 2012، لشجار اندلع بعد نهاية مباراة منتخبي الجزائر وليبيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2013.

صورة متعلقة توضيحية

أحداث شغب مباراة ليبيا والجزائر عام 2012

وفي التاسع من سبتمبر 2012، حقق المنتخب الجزائري الفوز على نظيره الليبي بهدف لصفر، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية، خلال التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2013 في جنوب أفريقيا.

وشهدت المباراة أحداث شغب عنيفة، بعدما أعلن حكم المباراة الدولي السنغالي بادرا دياتا صافرة النهاية، حيث نشبت مناوشات بين لاعبي المنتخبين تطورت إلى اشتباكات بالأرجل والأيدي بينهم.

الجزائر تفوز على ليبيا في افتتاح الشان

وجاء تداول الادّعاء بعد فوز المنتخب الجزائري، أمس الجمعة، على ليبيا بهدف دون رد، في المباراة الأولى من دور المجموعات لبطولة أمم أفريقيا للمحليين (شان) 2022 في الجزائر، في اللقاء الذي أقيم على ملعب نيلسون مانديلا في الجزائر العاصمة.

افتتاح بطولة الشان في الجزائر

افتتحت في الجزائر بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين (شان) 2022، يوم أمس الجمعة 13 يناير، بحفل افتتاح أقيم على ملعب نيلسون مانديلا في العاصمة الجزائر بحضور شخصيات رياضية بارزة في مقدمتها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة من عراك قديم وليست لشجار لاعبي منتخب المغرب على متن طائرتهم في الرباط

جدل مستمر.. هل أعلنت المغرب رسميًا عدم المشاركة في شان الجزائر؟

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة