` `

لجنة الفيفا لم تصرح أن ملاعب المغرب بدائية وغير صالحة لحدث عالمي

أسماء الغول أسماء الغول
رياضة
14 يناير 2023
لجنة الفيفا لم تصرح أن ملاعب المغرب بدائية وغير صالحة لحدث عالمي
اختارت فيفا المغرب لإقامة البطولة (FIFA)

الادعاء

لجنة الفيفا تصرح أن ملاعب المغرب بدائية وغير صالحة لحدث عالمي.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا منسوبًا إلى صحيفة إسبانية لم يذكر اسمها، وفيه أنّ لجنة الفيفا اعتبرت أنّ “ملاعب المغرب بدائية ولا تصلح لتنظيم حدث رياضي عالمي”، في إشارة إلى بطولة كأس العالم للأندية، وزعمت إمكانية تنظيمها في الجزائر.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ لم يصدر عن لجنة المتابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تصريح مشابه، كما لم تنقله الصحافة الإسبانية.

قرعة بطولة كأس العالم للأندية

ونشر موقع الفيفا، بتاريخ 13 يناير/كانون الثاني الجاري، نتائج قرعة بطولة كأس العالم للأندية في مدينة الرباط بمشاركة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، الذي صرّح "أود أن أتوجه بالتهنئة والشكر للمغرب لاستضافتها أبطال القارات في نسخة ستكون مهمة جدًا لكأس العالم للأندية في فبراير".

وأضاف إنفانتينو “عندما يجتمع أبطال جميع القارات لتتويج بطل العالم، فلا شك أن هذه مناسبة خاصة ستقام في بلد مميز للغاية في بيئة كروية مذهلة. نتطلع بشدة إلى القدوم إلى الرباط وطنجة، ولزيارة بلد بأكمله، ولتشجيع أبطال جميع القارات والتعرف على الفريق الذي سيتوج بطلًا للعالم”.

صورة متعلقة توضيحية

نتائج قرعة البطولة التي تستضيفها المغرب

ستجمع المباراة الافتتاحية نادي الأهلي المصري وصيف بطل دوري أبطال أفريقيا نسخة 2021-2022، وأوكلاند سيتي حامل لقب دوري أبطال أوقيانوسيا، على أن يواجه الفائز منهما نادي سياتل ساوندرز الأمريكي في 4 فبراير/شباط المقبل. كما أسفرت القرعة أيضًا عن مواجهة بين الوداد، ممثل الاتحاد المضيف وبطل دوري أبطال أفريقيا، والهلال السعودي في الدور الثاني من البطولة بينما يواجه ريال مدريد، المتوج باللقب أربع مرات، سياتل ساوندرز أو الأهلي أو أوكلاند سيتي. وعلى الجانب الآخر من القرعة، سيواجه فلامنجو البرازيلي في الدور نصف النهائي الفائز من مباراة الوداد والهلال. 

المغرب يستضيف بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثالثة

وفي ديسمبر/كانون الأول الفائت، كشف جياني انفانتينو عن منح المغرب حق تنظيم كأس العالم للأندية في الفترة الممتدة من الأول حتى 11 فبراير المقبل. وصوت المجلس التنفيذي للفيفا على منح المغرب حق تنظيم المسابقة للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما احتضن نسختي 2013 و2014.وكانت المملكة المغربية قد نظمت نهائيات كأس العالم للأندية عامي 2013 و2014، وتوج بها كل من بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني تواليًا.

 

 

اقرأ/ي أيضًا

الصورة من عراك قديم وليست لشجار لاعبي منتخب المغرب على متن طائرتهم في الرباط 

الصورتان لانتظار المنتخب المغربي في مطار الرباط سلا وليس قسنطينة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة