` `

الصورة مفبركة ولا تجمع رئيس نادي النصر السعودي مع نافاس

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
19 يناير 2023
الصورة مفبركة ولا تجمع رئيس نادي النصر السعودي مع نافاس
الصورة مفبركة ولا يظهر فيها نافاس (تويتر)

الادعاء

صورة تجمع رئيس إدارة نادي النصر السعودي، مسلي آل معمر، باللاعب الكوستاري كيلور نافاس.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقعي تويتر وإنستغرام، حديثًا، صورة ادّعت أنّها تجمع رئيس مجلس إدارة نادي النصر السعودي مسلي آل معمر باللاعب الكوستاري كيلور نافاس.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ إنّ الصورة مفبركة وتم التلاعب بها من خلال استبدال رأس المسؤول في الليغا الإسبانية غييرمو هيريديا، برأس كيلور نافاس، وإزالة كلمة "لا ليغا" من خلفيتها الحقيقية.

والصورة الأصلية نشرها مسلي آل معمر في حسابه على تطبيق لينكد إن، في سبتمبر/أيلول 2019، وذكر أنه اجتمع بمسؤولين في الليغا الإسبانية من ضمنهم غييرمو هيريديا ومايتي فينتورا أولوريز في مدينة مدريد، وناقشوا احتمالية التعاون مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

الدوري السعودي يناقش التعاون مع الدوري الإسباني 

ذكرت رابطة الدوري السعودي للمحترفين على موقعها الرسمي أن رئيس مجلس إدارة النصر السعودي، مسلي آل معمر ومدير العلاقات الدولية عبد العزيز القحطاني شاركوا في ملتقى قمة كرة القدم الذي استضافته العاصمة الإسبانية مدريد، خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 25 سبتمبر عام 2019، واجتمعوا مع مسؤولين في الدوري الإسباني وناقشوا سبل التعاون المستقبلية بين الرابطتين.

صورة متعلقة توضيحية

مفاوضات ضم نافاس لنادي النصر السعودي

يأتي تداول الادّعاء بعد أن ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن نادي النصر السعودي يفاوض حارس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي كيلور نافاس لضمه إلى فريقه، بينما قال موقع آر أم سي، إن نافاس ليس متحمسًا لقبول عرض النصر، ويفضل الانتظار حتى نهاية عقده الممتد لغاية 2024.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

قناة RMC لم تنشر تغريدة تحمّل فيها مسؤولية الخسارة للاعبين الفرنسيين ذوي الأصول الأفريقية

لم يعلن لوكا زيدان اختياره تمثيل منتخب الجزائر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة